نمو القطاع السياحي

 

تؤكد المعطيات أن القطاع السياحي في سلطنة عُمان يحقق معدلات نمو وتعافٍ في ظل الجهود الحكومية الحثيثة من أجل إنعاش القطاع، وتسخير كافة المقومات التي تزخر بها بلادنا الحبيبة، لخدمة أهداف النمو، من خلال تنظيم الفعاليات السياحية والترفيهية المتعددة، إلى جانب الجهد المبذول في الترويج لعُمان في شتى المنصات العالمية.

ومن بين الجهود المُقدّرة التي تروّج للسياحة في عُمان، مشاركة السلطنة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة في الدورة الـ24، بمشاركة نحو 70 شركة ومنشأة سياحية وفندقية، وقد افتُتِحَ جناح السلطنة في المعرض وسط حضور رسمي واسع. وتعمل وزارة التراث والسياحة من خلال هذا الجناح على التعريف بالمقومات والأماكن السياحية التي تشتهر بها محافظاتنا، والخدمات والعروض التي تقدمها شركات السفر والسياحة للسياح القادمين إلى سلطنة عُمان، فضلًا عن استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع السياحي، وكذلك تخصيص أجنحة أخرى لسياحة المغامرات وفنون الطهي العُماني الذي تشارك فيه عدة مؤسسات صغيرة ومتوسّطة.

ولعل من المبشر التصريح الذي ذكره معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة الذي توقع خلاله أن تسهم مشاركة عُمان بالمعرض في زيادة في أعداد السياح القادمين من السوق الألمانية بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20 بالمائة، ولا شك أنها ستكون نسبة نمو جيدة، في ظل التنافس الإقليمي على استقطاب السياح من مختلف الوجهات.

إنَّ القطاع السياحي واحدٌ من القطاعات الاقتصادية الواعدة، والتي تعوِّل عليها حكومتنا الرشيدة في الإسهام في تعزيز التنويع الاقتصادي، وتوفير المزيد من فرص العمل للشاب في قطاع السياحة والفندقة والضيافة، وغيرها من القطاعات ذات الصلة، كي نضمن النمو والازدهار لوطننا الحبيب.

تعليق عبر الفيس بوك