شراكة بين "عمانتل" و"أمازون ويب سيرفيسز" لإنشاء قدرات سحابية سيادية في عمان

 

 

مسقط- الرؤية

وقعت عمانتل- المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عمان- عقد شراكة استراتيجية مع أمازون ويب سيرفيسز (AWS) ، لتوفير خدمات سحابية لسلطنة عمان.

وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تلبية متطلبات إنشاء مراكز للبيانات وضمان أمنها، خاصة للجهات الحكومية والجهات التنظيمية في سلطنة عمان، إذ ستتعاون أمازون ويب سيرفيسز مع عمانتل لبناء مركز التميز السحابي  (CCoE)  الذي سيوفر التدريب والتمكين والدعم للمؤسسات العمانية على الانتقال بنجاح إلى السحابة.

وستمكّن الشراكة الاستراتيجية عمانتل من تطبيق القدرات السحابية السيادية مثل إجراءات التحكم في الدخول إلى الشبكة ونظم الحماية ضد الفيروسات والتشفير، وستستفيد عمانتل من قدرات أمازون ويب سيرفيسز السحابية الشاملة التي أثبتت نجاحها فيما يتعلق بحفظ البيانات في السحابة وإدارة الإجراءات المتعلقة بالوصول إلى الشبكة بأمان وتنفيذ أفضل الممارسات الأمنية، وهو الأمر الذي يمكن أن يساهم في تسريع عمليات التحول الرقمي في سلطنة عمان.

وبموجب هذه الشراكة، سيكون هناك تعاون بين الجانبين لبناء سوق عمانتل الرقمي و Super App وتطوير حالات استخدام الذكاء الاصطناعي في عمليات تؤدي إلى  تحسين تجربة المشتركين.

وقال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل: "لدينا التزام في عمانتل بقيادة رحلة التحول الرقمي في سلطنة عمان وتمكين المؤسسات من الابتكار، حيث تعد هذه الشراكة مع أمازون ويب سرفسز خطوة نحو تحقيق  الريادة الرقمية من خلال تنفيذ حلول سحابية مصممة خصيصًا لمتطلبات محددة في سلطنة عمان، ونحن نتطلع إلى الاستفادة من خبرة أمازون ويب سرفسز العالمية الكبيرة والناجحة في مجال السحابة، لتقديم الخدمات الأكثر ابتكارا وأمانا لعملائنا".

من جهته، أوضح برنارد نجم نائب الرئيس في شركة أمازون ويب سرفسز في تلكو إم إي إيه، أن  هذه الشراكة ستكون إضافه قيمة للجهود التي تقوم بها عمانتل في الأنشطة القائمة على الحوسبة السحابية وتزويد المؤسسات العمانية بالتقنيات السحابية المتقدمة وأدوات الأمن، مما يسمح لها بالابتكار بشكل أسرع، كما ستُساعد هذه الشراكة على تلبية أمن البيانات والخصوصية والمتطلبات التنظيمية.

ومن المتوقع أن يؤدي إنشاء مركز التميز السحابي والقدرات السحابية السيادية إلى تسريع تنفيذ رؤية عمان الاستراتيجية للتحول الرقمي، وتمكين مؤسسات القطاعين العام والخاص من الابتكار بشكل أسرع وخدمة المشتركين بشكل أكثر فعالية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك