بهدف تعزيز تجربة الزبائن

بنك مسقط يدشن برنامج "نسور" لتدريب وتطوير مهارات موظفي الفروع 

مسقط- الرؤية

أعلن بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- تدشين برنامج "نسور" وهو برنامج تدريبي جديد يركز على تطوير مهارات الموظفين ليتمكنوا من تلبية احتياجات وتطلعات الزبائن.

وبهذه المناسبة، نظّم البنك حفل إطلاق البرنامج، بحضور الشيخ وليد بن خميس الحشار الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية بالبنك وبحضور الموظفين المختارين من مختلف فروع البنك المنتشرة في أنحاء السلطنة والذين يمثلون أعضاء "نسور".

ولإنجاح هذا البرنامج، قام البنك باختيار مجموعة من الموظفين من مختلف فروع بنك مسقط وذلك وفق معايير وأسس محددة وسيتم تدريبهم على اكتساب مهارات وطرق جديدة تساهم في تطوير الأعمال في كافة فروع البنك بهدف تعزيز تجربة الزبائن والحرص على تقديم أفضل الخدمات المصرفية، إذ تأتي هذه المبادرة ضمن المبادرات التي يطلقها بنك مسقط بشكل مستمر إيمانًا منه بأهمية الاستثمار في تطوير الموظفين والاهتمام بالكفاءات الشابة. ه

ومن المتوقع أن يساهم برنامج "نسور" والذي يضم 70 موظفًا وموظفةً إلى تحسين المشاركة، والانسجام، والنمو، والتعلم، والتطور.

يشار إلى أن تدشين هذا البرنامج يمثل مبادرة ومحطة مهمة في رحلة البنك نحو تعزيز ثقافة التميز والإبداع والتطور المستمر بحيث سيكون البرنامج منصة تواصل فعّالة لتعزيز التعلم وتطوير المهارات المختلفة للكوادر البشرية العمانية.

وخلال الحفل، ألقى أحمد بن فقير البلوشي رئيس الأعمال المصرفية ببنك مسقط، كلمة أشاد فيها بدور كافة موظفي البنك في تطوير الأعمال وتقديم أفضل الخدمات للزبائن، موضحًا أن تدشين برنامج "نسور" يمثل مبادرة مهمة صُممت خصيصًا لمساعدة الموظفين على تحقيق أداء أفضل وتعزيز تجربة الزبائن من خلال القيام بالأعمال التي تساهم في تقديم أفضل الخدمات لهم، حيث يشكل الزبائن من الأفراد والشركات أساسًا لنجاح مسيرة البنك.

وأضاف: "حرصنا على إطلاق مثل هذه المبادرات لتطوير الأعمال ومواكبة تطلعات الزبائن وتلبية احتياجاتهم المصرفية،  متمنيًا البلوشي لجميع النسور المشاركين كل التوفيق والنجاح في هذه الخطوة المهمة في مشوارهم التعليمي والوظيفي."

من جهته، أشار سعيد بن سالم العوفي مدير عام الموارد البشرية والأعمال الإدارية ببنك مسقط، إلى أن برنامج "نسور" يعد برنامجًا تدريبيًا مختلفًا ومتفردًا في مكوناته وترجمة فعلية على التزام البنك بتبني المبادرات المبتكرة وتحقيق الطموحات من أجل الاستمرار في التعلم وتطوير مهارات جديدة تخدم تطوير الأعمال، كما أنه يمثل بيئة خصبة للأفكار الإبداعية والتعلم من تجارب الآخرين.

وتابع قائلا: "يولي بنك مسقط أهمية كبيرة لتنمية مهارات موظفيه من خلال البرامج التدريبية المختلفة التي ينفذها والفرص التعليمية التي يوفرها للموظفين منذ بداية انضمامهم للبنك، حيث يعمل وفق خطة واستراتيجية تساهم في تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات في مجال تنمية وتطوير الموارد البشرية وتعمل على فتح آفاق جديدة أمام الشباب العماني لإظهار قدراتهم ومهاراتهم في مجال العمل لذلك نقوم سنويًا بالتنسيق مع مختلف الدوائر في البنك لمعرفة كافة الاحتياجات والأخذ بعين الاعتبار كافة المستجدات ومتطلبات البنك من القوى البشرية من كافة التخصصات المصرفية".

وعلى مدار السنوات الماضية، حرص البنك على تعزيز بيئة العمل النموذجية بهدف تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للزبائن من الأفراد والشركات بحيث أصبح بنك مسقط اليوم الجهة المفضلة للعمل وأحد الخيارات الأساسية لمجموعة كبيرة من الشباب العُماني.

ويعمل لدى بنك مسقط أكثر من 4000 موظف وموظفة يعملون في مختلف الدوائر والفروع المنتشرة في مختلف محافظات السلطنة ويحصلون على فرص مختلفة للمشاركة في البرامج والورش التدريبية.

وخلال عام 2023م نظمت أكاديمية جدارة، قسم التعليم والتطوير التابع لبنك مسقط، برامج تدريبية وفرت 38,778 مقعدًا تدريبيًا للموظفين بإجمالي 45,620 يوم تدريبي.، كما نظمت ورشًا لعدد 144 موظفًا كلا في تخصصه وذلك للحصول على شهادات مهنية. بالاضافة إلى إكمال 25 موظفًا برنامجًا ضمن موضوع القيادة والتميز المالي مقدم من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وكلية إدارة الأعمال بجامعة ييل، كذلك نفّذ البنك برنامج المدراء الجدد لحوالي 69 موظفًا بهدف إعدادهم للانتقال إلى المناصب الإدارية، كما أكمل 53 موظفًا برنامج الخريجين الجدد الذي يستمر لمدة  عامين، وقد انضم 56 موظفًا في الدفعات الجديدة التي أعلن البنك عنها خلال أكتوبر 2023م.

تعليق عبر الفيس بوك