الممارسات الإجرامية بحق الأسرى تفضح "الساديّة الشنيعة" لدى جنود الاحتلال

إجبار النساء والمدنيين على تقبيل العلم الإسرائيلي للانتشاء بلذة "الانتصار الكاذب"

...
...
...
...
...

 

 

◄ اعتقال عشرات النساء والمدنيين الفلسطينيين من قطاع غزة

◄ تجريد الرجال من الملابس والاعتداء على النساء.. جرائم مروّعة وصادمة

◄ اقتياد الأسرى إلى جهات غير معلومة والتنكيل بهم لانتزاع أي معلومات

◄ معاملة غير آدمية للنساء في ظروف الطقس شديد البرودة

◄ صمود الأسرى يُشعل غيظ جنود الاحتلال

 

الرؤية- غرفة الأخبار

في ظل الفشل الاستخباراتي والعسكري لجيش الاحتلال الإسرائيلي لتحقيق الأهداف التي أعلن عنها منذ بداية الحرب الغاشمة في السابع من أكتوبر 2023، وهي القضاء على حركة حماس وتحرير الأسرى لدى فصائل المقاومة الفلسطينية، يواصل الجيش الإسرائيلي التنكيل بالمدنيين الفلسطينيين من الرجال والنساء والأطفال، والذين يتم اعتقالهم من المستشفيات ومدارس النازحين.

ونشر جيش الاحتلال الكثير من الصور ومقاطع الفيديو التي توثق تعمد انتهاك القوانين الدولية وارتكاب جرائم إنسانية بحق المعتقلين من الرجال والنساء المدنيين في غزة، إلى جانب ما نشرته منصات إخبارية فلسطينية، وما تم توثيقه من وقائع صرح بها معتقلون أفرج جيش الاحتلال عنهم بعد التنكل بهم لأيام طويلة في مقرات احتجاز غير آدمية أو في السجون الإسرائيلية.

وأظهرت شهادات المعتقلين المفرج عنهم مدى الوحشية في طريقة تعامل جنود الاحتلال مع الأسرى الفلسطينيين، ومدى تعمق "عقدة النقص" في نفوس جنود الاحتلال، الذين لاقوا صمودا أسطوريا من قبل المعتقلين المدنيين من الرجال والنساء.

وفي حوار مع "أسوشيتد برس"، قالت امرأة فلسطينية جرى اعتقالها لمدة 6 أسابيع وأفرج عنها بعد ذلك، إن الجنود الإسرائيليين اقتحموا مدرسة تابعة للأونروا وأمروا الرجال بخلع ملابسهم، مضيفة: "لقد أرادوا إذلالنا واقتادوا النساء إلى المسجد لتفتيشهن، وشعرت بالرعب وظننت أنهم يريدون إعدامنا ودفننا هناك".

وأضافت: "احتجزني الجيش الإسرائيلي 6 أسابيع تضمنت الضرب المتكرر والاستجواب، وكان الجنود قساة للغاية وكانوا يضربوننا كلما رفعنا رؤوسنا أو نطقنا بأي كلمة، وكنا نتجمد من البرد وأجبرنا الجنود الإسرائيليون على البقاء على ركبنا على الأرض".

وتابعت قائلة: "تم تقييد أيدينا وعصب أعيننا وتقييد أقدامنا بالسلاسل، وتعرضت لعمليات تفتيش متكررة واستجواب تحت تهديد السلاح، ونقلت بين مرافق داخل إسرائيل في مجموعة مختلطة قبل وصولي لسجن دامون بالشمال، ويوجد في سجن دامون ما لا يقل عن 100 امرأة فلسطينية، كما التقيت بمحتجزات فلسطينيات من الضفة في سجن دامون بالشمال".

وأشارت إلى أنَّ الجنود أمروها بتقبيل العلم الإسرائيلي، مضيفة: "عندما رفضت أمسك جندي شعري وضرب وجهي بالحائط".

وفي تقرير سابق للقناة 13 الإسرائيلية، فإنَّ السلطات الإسرئيلية تجبر الأسرى في السجون على سماع الأغاني الإسرائيلية و"النشيد الوطني الإسرائيلي" طوال الوقت، دون السماح لهم للخروج من الزنازين المظلمة طوال الوقت.

تعليق عبر الفيس بوك