كجزء من رحلة قيادة دولية وعابرة للقارّات

"إم جي Cyberster" تتألّق بالظهور الأول في عمان احتفالا بمرور 100 سنة على إنشاء العلامة التجارية

 

مسقط- الرؤية

ظهرت "MG Cyberster" المرتقَبة بشوق كبير للمرّة الأولى في عُمان، وذلك مع مرورها في السلطنة كجزء من رحلة قيادة دولية فريدة وعابرة للقارّات تحت عنوان "قرن من الشغف"، للاحتفال بالذكرى السنوية المئة للعلامة التجارية بريطانية المنشأ.

ويشير تواجد Cyberster في عمان إلى أهمية السلطنة بالنسبة إلى "إم جي" ورؤيتها الدولية، وتُعتبَر Cyberster، التي انطلقت برحلتها الدولية من لندن في شهر سبتمبر لتصل إلى شنغهاي كوجهتها النهائية، وهي سيارة رودستر كهربائية متطوّرة من بابين تشكّل تقديراً لإرث العلامة التجارية العريق، وبالأخص طرازها الشهير MGB.

وتزور Cyberster سلطنة عمان  لفترة ثلاثة أيام، وتشمل الرزنامة محطّات توقُّف بارزة في مواقع رئيسية مثل مسقط ونزوي وصور، ويتولّى قيادة Cyberster  المغامِران البريطانيان المحترِفان، التوأم روس وهوغو تارنر، ولديهما قصّة ملهمِة إذ يستكشفان المعالم المحلّية بينما يتفاعلان مع المجتمَعات المحلّية وعشّاق السيارات بشكل مباشر.

وقال روس تارنر: "عندما كان هوغو بعمر 17 سنة، عانى من كسر في عنقه وبعد ستة شهور من العملية الجراحية، شعرنا بالحافز للسفر حول العالم، وكانت هذه بداية لمغامَرتنا الكبيرة الأولى في 2011 عندما عبرنا المحيط الأطلسي بواسطة قارب تجديف، وتتمحور مهمّة التوأم حول مساعَدة الناس في التعرُّف على عالمنا من خلال تقنيات جديدة ومهمّات استكشافية هادفة، وبعد أن قطعا الأطلسي على متن قارب تجديف وعبرا الغطاء الجليدي الشاسع في غرينلاند، بدآ يسعيان لخوض مغامَرتهما الرئيسية التالية، وظهرت لهما فرصة القيام بهذه الرحلة الممتدّة لمسافة 10,000 ميل عبر سيارة إم جي رياضية ببابين وكهربائية بالكامل".

وأوضح محسن هاني البحراني الرئيس التنفيذي لمجموعة السيارات ومعدات البناء والطاقة المتجددة بشركة محسن حيدر درويش: "بهذا التصميم المتقدم الذي يحمل رؤية مستقبلية، تتعدى إم جي Cyberster كونها سيارة رياضية كهربائية فقط، بل إنها تؤكد التزام إم جي بتخطي  الحدود  وجعل القيادة على الطريق أكثر متعة وتشويقًا، وبإزاحة الستار عن هذه السيارة التي تمثل تحفة فنية في عالم السيارات، وعبور مناطق عُمان ذات المناظر الطبيعة الخلابة، فإن إم جي Cyberster  تُمهد الطريق نحو مستقل تجتمع فيه القوة بالأناقة، وتقود المسيرة نحو  مستقبل التنقُل الكهربائي".

وذكر توم لي المدير التنفيذي لشركة إم جي موتور في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تُجسِّد ’إم جي Cyberster عودة الحياة إلى سيارتنا السيدان الرياضية من بابين المحبوبة وغير المتأثِّرة بمرور الزمن، وهي تشكّل تقديراً لطراز MGB  الأيقوني".

وتُمثِّل إم جي Cyberster، السيارة الرياضية ببابين الكهربائية بالكامل والرائدة من العلامة التجارية، جمعاً رائعاً بين التصميم المستقبلي والأداء المبهر والتزام إم جي بحلول التنقُّل المستدام.

وتأتي إم جي Cyberster بطراز مولِّد مفرَد مع سعة بطارية تبلغ 64 كيلوواط/ساعة وطراز بمولِّد مزدوج مع سعة بطارية تبلغ 77 كيوواط/ساعة، وبإمكان النسخة ذات الطاقة الأعلى التسارُع من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 3.2 ثواني.

تعليق عبر الفيس بوك