اختيار 6 شركات تقنية ضمن الدفعة الثالثة لـ"مسرعة عمانتل"

 

مسقط- الرؤية

أعلنت مختبرات عمانتل للابتكار أسماء 6 شركات تقنية ناشئة تم اختيارها للدفعة الثالثة لمسرعة عمانتل، وذلك بعد مشاركة عدد من الشركات المتقدمة في مخيم تدريبي قبل تقييمهم، لتنضم الشركات التقنية الناشئة الستة المختارة لبرنامج مسرعة لمدة ستة أشهر، ستتلقى خلالها التوجيه من مختصين محليين ودوليين بالإضافة إلى خبراء من عمانتل.

وتم اختيار شركة "Adeeb"، وهي منصة متخصصة في صناعة المحتوى التعليمي المبتكر والأدوات التفاعلية من خلال مكتبة واسعة من الرسوم المتنوعة التي تساعد المعلمين في إنشاء دروس تفاعلية للطلاب، وكذلك منصة "Bidbid" وهي منصة مشتريات رقمية وتكنولوجيا مالية 'فينتك" توفر خدمة المزاد العلني المباشر و تحاليل البيانات، ومنصة "+ Bon" وهي منصة للربط بين الموردين والأعمال التجارية في قطاع الهوريكا (الفنادق، المطاعم، المقاهي، خدمات الضيافة، وتموين المكاتب).

كما تم اختيار "DarkSniper" وهي شركة  توّفر حلول تقنية لحماية المؤسسات من التهديدات السيبرانية قائمة على الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، وشركة "Decoil" والتي تعمل على أتمتة المهام باستخدام الذكاء الاصطناعي، ومنصة "Decree" التي توفر حلولا رقمية تسهل الوصول إلى التشريعات باللغتين العربية والإنجليزية.

وقال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل: "إن برنامج مسرعة عمانتل يهدف إلى دعم وتعزيز منظومة ريادة الأعمال في سلطنة عمان. ونحن فخورون باختيار بعض الشركات التقنية الناشئة الواعدة التي عملت على إيجاد حلول مبتكرة حيث تعمل هذه الشركات والتي تم اختيارها سابقا ضمن الدفعة الأولى والثانية بشكل جيد وتحقق إنجازات ملموسة نفخر بها جميعاً، ونحن واثقون من أن الدفعة الجديدة ستواصل السير على نفس المسار".

وذكرت صاحبة السمو السيدة غادة بنت جيفر آل سعيد مدير أول مختبرات عمانتل للابتكار: "نحرص على اختيار الشركات التقنية الناشئة الواعدة فقط وذلك بعد عملية فرز شاملة ودقيقة، وأظهرت الشركات المختارة والقائمون عليها مهارات وصفات استثنائية تتوافق مع الطموحات الموضوعة، ونتطلع إلى العمل معهم لمساعدتهم على تحقيق رؤاهم وأهدافهم".

وستوفّر المسرعة، الذي تتخذ من مختبرات عمانتل للابتكار في المقر الرئيسي لعمانتل في مدينة العرفان، مقرا للشركات التقنية الناشئة المختارة بمساحة عمل مشتركة مجانية داخل عمانتل وفرصة للحصول على امتيازات دولية والوصول إلى شبكة عالمية تضم أكثر من 100,000 مرشد وشركة ومستثمر، كما سيتم تقييم الشركات التقنية الناشئة من إمكانية الاستثمار فيها من قبل مختبرات عمانتل للابتكار خلال فترة تواجدهم في المسرعة.

تعليق عبر الفيس بوك