"تصعيد كبير".. قتلى ومصابون بالقوات الأمريكية في هجوم على قاعدة شمال الأردن

عواصم- الوكالات

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن ومسؤولون أمريكيون أمس الأحد إن ثلاثة عسكريين أمريكيين قتلوا، وأصيب عشرات في هجوم بطائرة مسيرة على قوات أمريكية متمركزة في شمال شرق الأردن قرب الحدود مع سوريا، فيما قالت الحكومة الأردنية إن الهجوم الذي استهدف قاعدة التنف الجوية وقع على الحدود بين سوريا والأردن، وذلك في تصعيد كبير للوضع المتوتر بالفعل في الشرق الأوسط.

واتهم بايدن جماعات مدعومة من إيران بتنفيذ الهجوم، وهو أول ضربة تسقط قتلى في صفوف القوات الأمريكية منذ اندلاع العدوان الإسرائيليى على غزة. وقال بايدن في بيان "في الوقت الذي لا نزال نجمع فيه الحقائق عن هذا الهجوم، نعرف أنه من تنفيذ جماعات مُسلحة متشددة مدعومة من إيران تعمل في سوريا والعراق".

وقال مسؤول أمريكي لرويترز، تحدث شريطة عدم كشف هويته، إنه يجري تقييم حالة 34 عسكرياً على الأقل للاشتباه في إصابات رضية بالدماغ. وقال مسؤولان آخران إن بعض المصابين في صفوف القوات الأمريكية جرى إجلاؤهم من القاعدة لتلقي مزيد من العلاج. وقال مسؤول رابع إنَّ الطائرة المسيرة قصفت منطقة قريبة من الثكنات العسكرية، وهو ما قد يفسر سقوط هذا العدد الكبير من القتلى إذا صحت هذه التصريحات.

تعليق عبر الفيس بوك