دعم المواهب وتحفيز الإبداع

لم تقف جهود وزارة الإعلام عند الارتقاء بالقطاع الإعلامي بكافة أنواعه وحسب، بل حرصت على إحداث حالة من الحراك الثقافي والفني من خلال تنظيم النسخة الأولى من "مهرجان عين للأفلام القصيرة"، بهدف الارتقاء بالفيلم العُماني والإسهام في تطوير المحتوى الإبداعي.

ولقد وُلد هذا المهرجان كبيرًا، حيث يتنافس فيه 55 فيلمًا متأهّلًا من أصل 71 فيلمًا مشاركًا، ضمن 3 فئات هي: الأفلام الروائية القصيرة والوثائقية وأفلام الأطفال.

ومن المميز في هذا المهرجان أنه شهد مشاركة كوكبة من كبار الفنانين والمخرجين من داخل عمان وخارجها، بالإضافة إلى ما تضمنه من جلسات ثقافية وحلقات عمل لمناقشة الفنون المتعلقة بإنتاج الأفلام، مثل كتابة السيناريو والإخراج وواقع سوق الأفلام السينمائية في المنطقة والعالم.

كما أن هذا المهرجان يساعد صناع الأفلام على الترويج لإبداعاتهم من خلال نشرها في منصة عين أو في بعض دور السينما، حتى يتمكن المهتمون من مشاهدة هذه الأعمال الفنية والتعرف على صناعها، وهو ما يؤكد الاهتمام الملموس بالمواهب العمانية في مختلف المجالات.

إنَّ مثل هذه المهرجانات ستفيد قطاعا كبيرا من شبابنا العماني المهتم بصناعة الأفلام، سواء المهتمين بالتأليف أو السيناريو أو التصوير أو التمثيل أو الإخراج أو العمليات المتصلة بإنتاج الأفلام السينمائية، وستثري بالتأكيد منصة عين بالأفلام القصيرة لتقديم محتوى هادف.

تعليق عبر الفيس بوك