"كأس آسيا": الإمارات تجتاز هونج كونج في مبارة مثيرة

 

الدوحة- الوكالات

حقق المنتخب الإماراتي فوزا مثيرا في أولى مواجهاته في كأس آسيا المقامة حالياً في قطر، بفوزه على منتخب هونج كونج 3-1، في المباراة التي جرت مساء اليوم، على ملعب إستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة،

وسجّل للإمارات سلطان عادل من ركلة جزاء في الدقيقة 34، وزايد سلطان في الدقيقة 52، ويحيى الغساني من ركلة جزاء في الدقيقة 5 من الوقت بدل الضائع للمباراة، وأحرز هدف هونج كونج، تشان سيو كوان في الدقيقة 49، ليضع "الأبيض" أول 3 نقاط في رصيده.

وبدأت المباراة بتبادل المنتخبين للسيطرة والأداء الهجومي دون خطورة حقيقة على المرمى، رغم أفضلية الاستحواذ العالية للامارات، وكان ايفرتون مهاجم هونج كونج، مصدر إزعاج ل"الامارات" في الدقائق الأولى، ولاحت الخطورة الأولى بتسديدة قوية من ايفرتون في الدقيقة 30، وتصدى لها خالد عيسى حارس المرمى.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للامارات بعد العودة إلى تقنية الفيديو، لوجود لمسة يد من لاعب هونج كونج داخل منطقة جزاء فريقه، وأحرز منها سلطان عادل هدفاً للأبيض في الدقيقة 34.

وارتفعت وتيرة الأداء الهجومي للامارات، في الوقت الذي ارتد فيه هونج كونع للتكتل الدفاعي، وردت عارضة مرمى هونج كونج في الدقيقة 38، تسديدة مفاجئة من فابيو دي ليما من خارج منطقة الجزاء، بعدما لامست الكرة المدافع، وغيرت اتجاهها. وكادت أن تخدع الحارس ياب هونغ فاي، ولم تشهد الدقائق التالية تغييراً على النتيجة، لينتهي الشوط الأول لمصلحة الامارات.

وعلى الرغم من البداية السريعة والحماسية للامارات في الشوط الثاني، إلا أن تشان سيو، نجح في تسجيل هدف التعادل لهونج كونج في الدقيقة 49، بعد كرة عرضية من زميله ايفرتون، وغياب التركيز وسوء التمركز من مدافعي "الأبيض".

وتمكن زايد سلطان من تسجيل هدف ثانٍ للامارات في الدقيقة 52، من متابعة جيدة لتسديدتين قويتين لزميليه عبد الله رمضان وسلطان عادل، وطالب الاماراتيون باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 74، إلا أن الحكم رفض احتساب الركلة ، رغم العودة إلى تقنية الفيديو، واحتسب الحكم ركلة جزاء للامارات بعد عرقلة اللاعب يحيى الغساني في الوقت بدل الضائع، وذلك بعد العودة إلى تقنية الفيديو، وأحرز منها الغساني، الهدف الثالث للابيض في الدقيقة 5 من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وألغى الحكم هدفاً لهونج كونج في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، بعد العودة إلى تقنية الفيديو، لوجود لمسة يد من مسجل الهدف.

تعليق عبر الفيس بوك