"إسكان" وجهود التنمية العمرانية

يعد برنامج "إسكان" الذي تم تدشينه بالأمس خطوة مهمة للإسراع في توفير التمويلات لمقدِّمي الطلبات المُدرَجين في قائمة الانتظار، والتي تشمل طلبات التمويلات الإسكانية المقدَّمة إلى وزارة الإسكان والتخطيط العمراني.

وبحسب المعلن في حفل التدشين، فإنه سيتم تمويل أكثر من 50 ألف وحدة سكنية خلال 5 أعوام، مما يساهم في تحقيق الإستراتيجية العمرانية نحو تنمية المحافظات والمدن المستدامة.

ولا شك أن تدشين هذا البرنامج سوف يتيح العديد من المميزات للمواطنين، إذ إنه بمثابة منصة متكاملة، يمكن من خلالها تقديم البيانات والمُستندات المطلوبة ومعرفة الدور واختيار البنك الذي يرغب كل مواطن في الحصول منه على التمويل الإسكاني المدعوم، ومعرفة الاشتراطات المُحدَّدة للحصول على التمويلات، وإمكانية الحصول على التمويلات من عدمها، ومعرفة شروط الأهلية والاستحقاق، وفئات الدخل المُستهدفة، والرسم الذي يتحمله المواطن قرين كل نسبة فائدة.

وبمثل هذه البرامج، فإننا نسير نحو شكل جديد من أشكال التنمية والتعمير في مختلف أنحاء السلطنة، من خلال توفير التمويل اللازم للمواطنين المستحقين والمواطنين الراغبين في شراء وحدات سكنية بمدينة السلطان هيثم.

إننا نلمس الجهود الوطنية المبذولة لتذليل كافة العقبات التي تواجه أبناء الوطن، ونلمس جهود حكومتنا الرشيدة في رقمنة الخدمات وتجويدها لتلبية تطلعات جميع فئات المجتمع وتيسير وتسهيل وتسريع الإجراءات في كافة القطاعات الخدمية والتنموية، لتحسين مستوى المعيشة.

تعليق عبر الفيس بوك