مجمع الرستاق الرياضي.. ماذا أضاف لشباب جنوب الباطنة؟!

 

حمود بن علي الحاتمي

alhatmihumood72@gamil.com

 

ترقب شباب محافظة جنوب الباطنة يوم الثالث عشر من سبتمبر عام 2019 افتتاح أول مجمع رياضي في محافظتهم مكتمل المرافق التي يضمها المجمع منها إستاد رياضي لكرة القدم وملعب هوكي وملعب كرة قدم معشب للتدريب وملعبان للتنس وحوض سباحة أولمبي مغطى، وصالة رياضية متعددة الأغراض، وتم تجهيز المجمع بمتطلبات النقل التلفزيوني بالإضافة إلى صالة اللياقة البدنية للرجال وأخرى للنساء ومبنى الإدارة، وكذلك مركز للطب الرياضي.

ملعب كرة القدم هو الآخر مطابق للمواصفات والقياسات الدولية، أما مدرجات الإستاد فتتسع لأكثر من 17 ألف متفرج، كما يضم المجمع حوض سباحة وفقًا للقياسات الأولمبية ومدرجات تتسع لأكثر من 800 متفرج، أما الصالة الرياضية المغطاة فهي مصممة وفقاً للمقاسات الدولية ومخصصة لثلاث ألعاب، وهي كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة وتم تجهيزها بمدرجات تتسع لنحو 1100 متفرج.

هذا المنجز الوطني إلى اليوم لم نسمع عنه سوى استضافة مباريات دوري عمانتل عدا ذلك فمناشط قليلة كبرنامج لتدريب السباحة للناشئة وبمبلغ نقدي وحسب متابعتنا كان الإقبال عاليا وهناك قوائم في الانتظار مما يدلل على أن الشباب لديهم الرغبة في استخدام مرافق المجمع متى ما وجدت البرامج المعدة لهم من قبل الدائرة كمجمع صحار الذي يقدم برامج مختلفة ومجمع نزوى الذي ينشط في كرة السلة.

وأخيرًا نقول.. إن المديرية العامة بالمحافظة عليها أن تتلمس احتياجات الشباب وتنسق مع الأندية وكذلك المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة والجهات الأخرى في تنظيم فعاليات تستهدف مختلف شرائح المجتمع وتشجيع الأندية في استخدام مرافق المجمع، مثل ألعاب القوى والسباحة التنس الأرضي واقترح إنشاء مسرح داخل المجمع لممارسة الأنشطة الفنية.