عُمان وجهة واعدة لمشاريع الطاقة النظيفة

في ظل الجهود الملموسة على المستويات كافة؛ لنكون دولة رائدة في مجال الهيدروجين الأخضر، باتت عُمان وجهة مثالية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية في هذا القطاع الذي يعوّل عليه مستقبلًا، في الوقت الذي تسابق فيه دول العالم الزمن للحافظ على البيئة والمناخ والتحول نحو الطاقة النظيفة.

ولقد شهدنا جميعًا حجم المشاركات الإقليمية والدولية في النسخة الثالثة من "قمّة عُمان للهيدروجين الأخضر"؛ إذ شاركت 40 شركة محليّة وعالميّة، لتكون هذه القمة والمعرض المصاحب لها، فرصة مثالية للاطلاع على البنية الأساسية واللوجستية التي طورتها حكومتنا لتسهيل إقامة الاستثمارات في هذا القطاع الواعد.

وبالأمس جرى توقيع 6 اتفاقيات بإجمالي استثمارات 38 مليار دولار تتعلق بتخزين الطاقة المتجددة، وإنتاج الهيدروجين للوصول إلى الهدف الأكبر وهو إنتاج مليون طن بحلول عام 2030، وتأسيس شركة لإدارة المرافق لمشاريع الهيدروجين الأخضر، بالإضافة إلى اتفاقيات أخرى.

وتكمن أهمية هذه القمّة في استعراض أحدث السياسات والتشريعات والتكنولوجيا الحديثة في مجال الطاقة المستدامة، وهو ما ينعكس على تطوير الإجراءات والمشاريع في هذا الوطن بما يتواكب مع المستجدات العالمية.

إنَّ عُمان شهدت في السنوات الأخيرة نقلة نوعية في قطاع إنتاج الهيدروجين وإنتاج الطاقة من المصادر الطبيعية كالرياح والشمس، وهو ما يؤكد التزامها بالحفاظ على البيئة والمناخ، واستشراف القطاعات الواعدة والسعي على توطينها وجذب رؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار في هذا الوطن الذي يتميز ببنية أساسية متطورة واستقرار يحقق النجاح للمستثمرين.

تعليق عبر الفيس بوك