الفائزون يُشيدون بدور المسابقة في النهوض بالأندية

السيد شهاب: كأس جلالة السلطان للشباب يترجم الحرص السامي على الارتقاء بقطاع الشباب

 

الرؤية- أحمد السلماني

رفعَ صاحبُ السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس مجلس إدارة نادي السيب، أسمى عبارات الشكر والثناء والولاء للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- لما يُوليه جلالته لقطاع الشباب بسلطنة عُمان من اهتمام.

وقدم صاحب السمو التهنئة للأندية الفائزة بالمراكز العشر الأولى، متمنيًا لها التوفيق والنجاح في مسيرتها القادمة والعمل على الارتقاء بالمجال الشبابي والرياضي في هذا البلد المعطاء في ظل مسيرة النهضة المتجددة لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم. وفي تصريح صحفي بعد إعلان نتيجة مسابقة كأس جلالة السلطان للشباب وفوز نادي السيب بالمركز الثاني، أشار صاحب السمو السيد رئيس مجلس إدارة نادي السيب إلى سعادته ببقاء النادي في طليعة الأندية طوال الأعوام التي نُظِّمَت فيها هذه المسابقة وهو دليل واضح على أنَّ هذا النادي يسير وفق منظومة عمل صحيحة وواضحة؛ حيث أصبح نموذجًا نفتخر به بين أندية سلطنة عُمان. وقال سُّموه: "أفتخر أن نادي السيب أول نادٍ يفوز بكأس جلالته في عام 1998، ويزيدني فخرًا أن هذا النادي الوحيد الذي حقق رقمًا قياسيًا بالفوز به وهو 12 مرة"، مؤكدًا سموه "إننا كنَّا نأمل بالفوز بالكأس هذا العام للمرة الثالثة عشرة، خاصة بعد الإنجازات الرياضية الداخلية والخارجية خلال العام الماضي 2022؛ منها فوز الفريق الأول لكرة القدم بكأس الاتحاد الآسيوي، إضافة الى البطولات الثلاثة التي حققها على المستوى المحلى، وتحقيق فريق الكرة الطائرة المركز الثالث على مستوى بطولة الأندية العربية، إضافة الى البطولات الأخرى التي حققها محليًا، ناهيك عن النتائج المتميزة التي حققتها الفرق الرياضية الأخرى بالنادي". وقال صاحب السمو السيد رئيس مجلس إدارة نادي السيب: "كان يحدوني الأمل بأن تتوج جهود شباب النادي الذي عمل بكل جهد وتفانٍ في جميع القطاعات الرياضية والشبابية خلال العام بالمركز الأول". وطالب صاحب السمو السيد رئيس مجلس إدارة نادي السيب، القائمين على المسابقة بتطوير المسابقة وتحديث أسس تقييمها؛ بما يتلاءم مع المستجدات والأهداف المتوخاة من رؤية "عُمان 2040"، والتي تهدف إلى تطوير المجالات المختلفة التي يُمارسها الشباب، كما طالب سموه بأن ينفذ القائمون على المسابقة زيارات ميدانية للأندية للوقوف على ما تحتويه هذه الأندية وما يمارسه الشباب فيها من أنشطة مختلفة، إضافة إلى ما تحققه فرقها الرياضية والثقافية من نتائج يتم على ضوئها وضع درجات المسابقة".

وتقدم صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس مجلس إدارة نادي السيب بالشكر لوزارة الثقافة والرياضة والشباب وعلى رأسها صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، على الجهود الواضحة والدور الكبير الذي تبذله الوزارة من أجل تطوير هذه المسابقة، متمنيًا سموه من أعضاء اللجنة الرئيسية للمسابقة العمل على تقييم العمل بهذه المسابقة وتطويرها وتحديثها؛ بما يحقق الأهداف المرجوة منها.

من جهته، قال سالم الكثيري نائب رئيس نادي صلالة الفائز بالمركز الأول: "نبارك لنادي صلالة إدارة وجمهورًا، وكل منتسبيه، بالفوز بكأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب للسنة الثالثة تواليًا"، مشيرًا إلى أن التتويج يمثل نتاجَ تفاعلِ منتسبي النادي مع إدارته في تفاعل مستمر للعمل الجماعي المُثمر لشراكة فاعلة بينهم؛ لتحقيق التفاعل المجتمعي والحراك الاجتماعي الثقافي والرياضي والشبابي". وأثنى الكثيري على قيام النادي بدوره برئاسة الشيخ علي الرعود وإدارته، بما يسهم في تفعيل قدرات الشباب في مختلف المجالات.

وأعرب الكثيري- في تصريح خاص لـ"الرؤية"- عن ثقته في مواصلة الجهود خلال الأعوام المقبلة الله لتحقيق المزيد من النجاحات، التي يصبو إليها شباب ومنتسبو النادي، والعمل على ترجمة رؤية وزارة الثقافة والرياضة والشباب بقيادة قائد الشباب صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب.

فيما أعرب عادل الزرعي رئيس نادي مصيرة الفائز بالمركز الثالث، عن تهنئته لأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية والأجهزة الفنية والإدارية وكل منتسبي النادي، بالحصول على الترس البرونزي، والذي تحقق بفضل التعاون الكبير والعمل المنظم بالنادي خلال الفترة الماضية.

وقال الزرعي- في تصريح خاص لـ"الرؤية"- إن هذه المسابقة عزيزة وغالية وتحمل اسم حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز لم يكن وليد الصدفة؛ بل نتاج عمل كبير؛ حيث شكّل النادي لجنة لإدارة ملف التأهل لهذه المسابقة. وأضاف: "درجنا على إعداد خطة لكل موسم يتم من خلاله تغطية كافة متطلباتها من حيث تفعيل الأنشطة والبرامج والألعاب المختلفة التي لا تتجاوز ولا تكّلف النادي فوق موازنته المرصودة؛ إذ إن الدعم المقدم للنادي من الوزارة يبلغ 40 ألف ريال إلى جانب بعض الاستثمارات البسيطة ودعم مقدم من إحدى الشركات العاملة بجزيرة مصيرة".

وقال إن النادي شارك في عام 2022 في العديد من المسابقات والبطولات وكان حضور النادي بها جيدًا ومشرفًا؛ حيث يتبوأ النادي المراكز الثلاثة الأولى في معظم المسابقات والبرامج، مشيرًا إلى أن إدارة النادي نجحت بالتعاون مع جميع العاملين والفرق والدعم الجماهيري أن تضع اسم نادي مصيرة في لوحة شرف هذه المسابقة الغالية التي على أساسها يتم تقييم عمل مجالس إدارات الأندية لما تشمله من مساقات رياضية وثقافية وإدارية ومالية والاجتماعية والفنية. وشدد على أن نادي مصيرة حريص على ترجمة جهود الوزارة لتفعيل الحوكمة والإدارة الرشيدة.

تعليق عبر الفيس بوك