المقاومة الباسلة.. انتصارات ميدانية

بعد انتظار دام أكثر من أسبوعين، أطلَّ أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، ليزف بشريات النصر بما حققته فصائل المقاومة من انتصارات ميدانية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وبثت كتائب القسام تسجيلًا صوتيًا للمتحدث العسكري باسمها؛ إذ ألقى- كعادته- عبارات قوية لآخر مستجدات القتال في قطاع غزة، وكان التسجيل مصحوبًا بصورته التي اعتدنا عليها بلثامه المعروف وبسبابته التي يُهدد جيش الاحتلال بها، ومن خلفه آية: "ونحن نتربص بكم أن يصيبكم الله بعذاب من عنده أو بأيدينا"، ليكون كل ذلك مشهدا من المشاهد التي تثلج قلوب الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية.

وفي آخر 48 ساعة، تمكنت كتائب القسام من قتل 40 جندياً إسرائيلياً في تفجيرات واشتباكات متنوعة، وتدمير 44 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا في جميع محاور القتال.

وعلى مدار 10 أيام، تم تدمير 180 آلية عسكرية، والاعتماد على تكتيكات قتالية متنوعة ما بين تفخيخ المنازل والأنفاق والطرق، وقنص الجنود والاشتباك من المسافة صفر، لتذيق المقاومة قوات الاحتلال أشكالا متنوعة من الذل والهوان.

إنَّ خطاب أبو عبيدة طمأن الجميع على المقاومة الباسلة، مؤكدًا أن المقاومة متماسكة وأن آلاف المقاتلين ينتظرون دورهم للمشاركة في هذه الحرب لإذلال العدو والنيل منه، نظير ما اقترفته يداه من تنكيل بالمدنيين وخاصة الأطفال والنساء.

تعليق عبر الفيس بوك