علاقاتنا الدولية الراسخة

تتميز عُمان بعلاقاتها المتميزة مع دول العالم، بفضل الثقل السياسي والدبلوماسي الذي يتمتع به وطننا ودوره المؤثر في حل الأزمات الإقليمية والدولية؛ إذ باتت عُمان قبلة للسلام والاستقرار وراعية لمبادئ العدل والمساواة.

ووفقًا لهذه العلاقة الطيبة مع الدول الشقيقة والصديقة، دائمًا ما يزور عُمان عدد من قادة الدول وزعمائها، انطلاقًا من النهج السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بدعم جهود السلام في كل العالم، والتأكيد على أهمية تعزيز التعاون المشترك ونبذ الخلافات وإرساء دعائم المحبة والسلام بالحوار والنقاش ورد الحقوق لأصحابها.

واليوم، يبدأ فخامة الرئيس الدكتور آلان بيرسيه رئيس الاتحاد السويسري وحرمه زيارة رسميّة لسلطنة عُمان، سعيًا لتعزيز علاقات الصداقة القائمة بين سلطنة عُمان والاتحاد السويسري في كلّ ما من شأنه تحقيق التفاهم والتعاون في مختلف المجالات، كما سيتم خلال هذه الزيارة بحث عدد من الموضوعات التي تهم البلدين خدمة للمصالح المشتركة، والتشاور حول القضايا الإقليمية الراهنة.

ولقد سبق هذه الزيارة، زيارة فخامة الرئيس الألماني وحرمه، والتي تضمنت عدة جولات لزيارة المعالم السياحية والتاريخية العمانية، والتعرف على الكنوز الطبيعية والتطور الذي نشهده في مختلف القطاعات.

إنَّ مثل هذه الزيارات تؤكد مكانة هذا الوطن العزيز العالمية، ونظرة قادة الدول لعُمان على أنها بلد الأمن والأمان والسلام، وصاحبة الجهود الدبلوماسية الفاعلة على مر العصور.

تعليق عبر الفيس بوك