"ميسرة" تقدم حلولا مالية مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة

 

مسقط- الرؤية

أعلنت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية- النافذة الإسلامية لبنك ظفار والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية- مجموعة شاملة من المنتجات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بما في ذلك تمويل السلع للاستخدام الشخصي والتجاري، والتمويل التجاري للعقارات، وتمويل المركبات الخاصة والتجارية، وخدمة علاقات الزبائن لتلبية احتياجات التمويل المتنوعة للزبائن.

وقال عامر بن سعيد محمد العمري نائب المدير العام ورئيس مجموعة التجزئة المصرفية بميسرة: "تمثل هذه المنتجات وخدمة علاقات الزبائن التزامنا بتقديم حلول مالية مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية، ونحن ندرك الاحتياجات الفريدة لزبائننا ونتطلع إلى تمكينهم بالمرونة المالية والراحة".

وتتضمن أنواع التمويلات التي توفرها ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية، تمويل السلع الذي يقوم على مبدأ المرابحة، إذ يلبي هذا المنتج مجموعة واسعة من احتياجات التمويل، مثل تمويل شراء مواد البناء والأجهزة الإلكترونية ومواد صيانة المنازل وغير ذلك، كما يمكن للزبائن الاستفادة من معدل ربح تنافسي يبدأ من 5.50% وفترة سداد تصل إلى 10 سنوات بالإضافة إلى تمويل بنسبة 100% من تكلفة السلع.

أما التمويل التجاري، فتقدم ميسرة للزبائن العمانيين من موظفي مؤسسات القطاع العام والخاص الذين ليس لديهم ترخيص تجاري إمكانية الحصول على حلول تمويل متوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تلبي متطلباتهم الفريدة، إذ يمكن للزبائن الاستفادة من خيارات التمويل التي تصل إلى 500,000 ريال عماني مع فترة سداد تصل إلى 15 عامًا بالإضافة إلى معدلات ربح تنافسية، ويتوفر التمويل التجاري على مبادئ المشاركة المتناقصة والإجارة والمرابحة وفقاً لمتطلبات الزبائن.

وتوفر ميسرة تمويل المركبات التجارية  المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لمجموعة واسعة من المركبات التجارية، مما يضمن قدرة الأفراد على التوسع بالأعمال التجارية، مع شروط مرنة ومعدلات أرباح تنافسية، إذ تم تصميم تمويل المركبات التجارية لصالح الأفراد ذوي الرواتب لتلبية احتياجات أعمالهم.

كما تقدم ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية العديد من الحلول التمويلية الأخرى، ومن بينها التمويل السكني وتمويل السفر وتمويل التعليم وغيرها، بالإضافة إلى مجموعة شاملة من الحسابات المتنوعة مثل حساب التوفير والجاري والاستثمار والأطفال وحسابات العوائد العالية، مما يجعل الخدمات المصرفية أكثر فائدة وبالتالي تمكين الزبائن من تحقيق أهدافهم المالية مع الالتزام بالمبادئ الإسلامية.

ويمكن للزبائن فتح حساب التوفير من خلال تطبيق ميسرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال أو زيارة أي من فروع ميسرة والبالغ عددها 21 فرعًا المنتشرة في سلطنة عمان.

تعليق عبر الفيس بوك