خلال كلمته في احتفال سفارتنا ببكين بالعيد الوطني الـ53 المجيد

السفير العماني في الصين: يجب وقف الحرب العبثية في غزة وإنهاء العدوان الغاشم

بكين-اليسع بن إبراهيم الهادي

نظمت سفارة سلطنة عُمان في العاصمة الصينية بكين حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ53 المجيد يوم الإثنين، بحضور عدد من السفراء ومسؤولين حكوميين صينيين وعدد من الشخصيات البارزة ورجال الأعمال والصحفيين وأبناء السلطنة في الصين.
وفي افتتاحية الحفل ألقى سفير سلطنة عمان لدى بكين سعادة ناصر بن محمد البوسعيدي كلمة رحب من خلالها بالضيوف المشاركين، وأكد فيها موقف سلطنة عمان الثابت في دعم الحق المشروع للشعب الفلسطيني في الحرية والكرامة وتقرير المصير.
وأضاف "إن ما يتعرض له قطاع غزة من عدوان إسرائيلي غاشم وعشوائي ، ووقوع آلاف الضحايا الأبرياء والدمار الواسع للبنى الأساسية والمنشآت الخدمية والأساسية والمنشآت الخدمية والإنسانية والمساكن تجاوز بشكل سافر وصارخ كل المبررات والذرائع والأخلاق والقيم الإنسانية".

c973d46a-8b72-49bf-862a-71639775830c.jpeg
2cdef2c9-39f1-4adc-808d-eebf5ec0114a.jpeg
 

وشدد سعادة السفير أن الجميع مطالب اليوم بوقفة صدق مع ضميره الإنساني والعمل بكل ما بمقدوره لإيقاف فوري لهذه الحرب العبثية ، وفتح ممرات آمنة لدخول المساعدات الإغاثية لقطاع غزة ، وتكثيف العمل السياسي في مناشدة المجتمع الدولي للقيام بواجبه الأخلاقي والقانوني ، وأن الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية العادلة أصبح فرض عين على ضمير حي.
كما أشاد في كلمته بالصداقة العمانية الصينية التي تمر اليوم بنقطة انطلاقة تاريخية جديدة ، مؤكداً على أن سلطنة عمان ستعمل على تعزيز التعاون في مختلف المجالات وتعميق الصلة بين رؤية عمان 2040  والبناء المشترك لـ مبادرة الحزام والطريق.
ووقف السفير على عدد من محطات الرؤية والاستراتيجيات التي تتخذها السلطنة في تعزيز فرص التنمية والاستثمار في البلدين.
وصرح سفير سلطنة عمان ببكين أنه تم تخصيص مساحة تزيد عن 50,000 كم مربع لمشاريع الهيدروجين الأخضر والتي تأتي ضمن الحوافز والفرص التي أطلقتها سلطنة عمان للاستثمار في قطاع الهيدروجين.
وتضامناً مع المأساة التي يعيشها السكان المدنيون في قطاع غزة ، فقد أٌلغيت العديد من الفقرات الفنية.

تعليق عبر الفيس بوك