بدء الزيارات التعريفية بجائزة المستثمر الذكي الخليجي في المحافظات

مسقط- الرؤية

تواصل الهيئة العامة لسوق المال جهودها للتعريف بجائزة "المستثمر الذكي الخليجي"، وذلك  ضمن برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي "مُلِم"؛ إيمانًا من الهيئة بأهمية نشر الوعي واتباع الأساليب الإبداعية للوصول إلى شريحة واسعة من الجمهور لبث الوعي المالي والاستثماري.

وبدأت الهيئة هذا الأسبوع تنظيم لقاءات تعريفية في مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. وانطلقت أولى الورش التعريفية بالجائزة مُستهدفةً معلمي التوجيه المهني والفنون التشكيلية في المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية. وذلك وفق جدول زيارات يغطي معظم المديريات التعليمية في المحافظات.

وتسعى الهيئة من خلال هذه اللقاءات إلى التعريف بالجائزة وتمكين المعلمين من نقل الرسالة إلى الطلاب في المدارس، لضمان مشاركة الموهوبين في أعمال الرسم الرقمي والتقليدي وصناعة الأفلام والتصوير الفوتوغرافي والكتابة الإبداعية من خلال أعمال بصرية وابداعية تناقش أبرز المواضيع المتعلقة بالثقافة المالية والاستثمارية.

وتشارك الهيئة للعام الثالث على التوالي في الحملة التوعوية المشتركة مع دول مجلس التعاون الخليجي تحت مسمى "مُلِم" والتي تعنى بنشر الوعي في دول مجلس التعاون الخليجي، تضمنت الحملة العديد من الوسائل لايصال الرسائل التوعوية أحدها كان "جائزة المستثمر الذكي الخليجي" والتي انطلقت في نسختها الأولى في العام المنصرم، وتنظم حاليا النسخة الثانية من الجائزة والتي تستهدف العديد من الفئات مثل طلبة المدارس وطلبة الجامعات والجمهور العام، واعتمدت عدة مسارات مثل الكتابة الإبداعية والتصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو والرسم.

وتهدف الجائزة إلى تحفيز مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإنتاج محتوى توعوي يسهم في نشر الثقافة الاستثمارية والتوعية بأهمية الادخار والاستثمار، ورفع درجة الوعي المالي الذي يعزز القدرة على التخطيط السليم للمستقبل وتحقيق الأهداف المالية عن طريق اتخاذ القرارات المالية الصحيحة التي تحقق له الاستقرار المالي، كما تهدف الجائزة إلى رفع مستوى الثقافة المالية عن طريق اكتساب المهارات اللازمة والطرق المختلفة التي تساعد في كيفية استخدام الموارد المالية بأكثر الأساليب فعالية وبأعلى مستويات النجاح الممكنة.

تعليق عبر الفيس بوك