الأول من نوعه بتكلفة 2.7 مليون ريال

"خزائن" توقع اتفاقية مع "الغاز الوطنية" لتطوير "استراحة الشاحنات"

مسقط- الرؤية

وقعت مدينة خزائن الاقتصادية برعاية وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، اتفاقية استثمارية مع شركة الغاز الوطنية في القطاع اللوجستي لتطوير محطة متكاملة لاستراحة الشاحنات.

ومن المقرر أن يشمل المشروع مواقف مخصصة للشاحنات ومبنى لسكن السائقين وخدمات صيانة المركبات ومحلات تجارية ومرافق داعمة للقطاع اللوجستي ضمن مساحة تبلغ 50 ألف متر مربع وبقيمة استثمارية بلغت 2.7 مليون ريال عُماني.

وتأتي هذه الاتفاقية كأحد الاستثمارات الاستراتيجية لشركة الغاز الوطنية لتعزيز التنوع الاقتصادي والاستثمار في أكثر القطاعات نموا في السلطنة. ويعد هذا المشروع الأول من نوعه في السلطنة كمحطة متكاملة؛ حيث تتوسط المحطة ميناء خزائن البري وسوق خزائن المركزي للخضروات والفواكه ومركز خزائن اللوجستي.

وتمكنت مدينة خزائن الاقتصادية من جذب عدد كبير من المستثمرين في قطاعات رئيسية مثل القطاع اللوجستي والقطاع الصناعي والقطاع الغذائي والقطاع الدوائي وقطاع الطاقة النظيفة. تم توقيع عدد 110 اتفاقيات استثمارية بقيمة إجمالية تقدر بحوالي مليار دولار أمريكي خلال 30 شهراً من العمر الفعلي للمدينة. يسلط هذا الإنجاز الضوء على الاهتمام المتزايد والثقة لدى المستثمرين بإمكانيات المدينة وتنافسيتها كوجهة استثمارية لمختلف شرائح المستثمرين؛ حيث توفر مدينة خزائن الاقتصادية رحلة استثمارية متكاملة لجميع المستثمرين.

وتعد خزائن مدينة اقتصادية متكاملة يجري تطويرها في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، سلطنة عمان؛ كأول مشروع من نوعه كمنطقة اقتصادية متكاملة ومنطقة حرة يجري تطويرها بالشراكة بين القطاعين العام والخاص. وتتمتع بموقع استراتيجي على طريق الباطنة السريع وامتداد للنمو السكاني والتطور العمراني لمحافظة مسقط، تبعد عن مطار مسقط الدولي وميناء السويق نصف ساعة، وميناء صحار حوالي ساعتين. ومن أبرز مشاريع خزائن الاستراتيجية، ميناء خزائن البري ومدينة الغذاء التي تحتضن سوق خزائن المركزي للخضروات والفواكه والمركز اللوجستي الدولي والقرى العمالية ومصانع في المجال الدوائي ومجال الصناعات الخفيفة والمتوسطة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك