المنذري يثري أعمال المؤتمر العربي الثاني للملكية الفكرية بمصر

مسقط- الرؤية

شارك الشيخ عبدالوهاب المنذري نائب رئيس الجمعية العمانية للملكية الفكرية في المؤتمر العربي الثاني للملكية الفكرية في مصر، والذي عقد تحت عنوان "مكافحة القرصنة والغش التجري في ظل الثورة الصناعية الرابعة.. تجارب دولية وعربية"، وذلك بتنظيم من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وبالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الادارية بجامعة الدول العربية وجمعية الامارات للملكية الفكرية، وتحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي بمصر.

وقدم المنذري ورقة عمل تحت عنوان "الآثار الاقتصادية للقرصنة والغش التجاري". ويهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على أبعاد جرائم القرصنة والغش التجاري، ومظاهرها، وصورها، ومدى خطورتها على اقتصاديات الدول، والتعريف بآليات مكافحة تلك الجرائم، من خلال عرض التجارب العربية والدولية، وبيان الأجهزة المعنية بأعمال المكافحة وأهمية التعاون الدولي في هذا المجال، ويدور المؤتمر حول عدة محاور منها؛ صور وأنواع جرائم القرصنة والغش التجاري، القرصنة في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، الآثار الاقتصادية لجرائم القرصنة والغش التجاري، آليات مكافحة جرائم القرصنة والغش التجاري، دور الاتفاقيات الدولية في مكافحة جرائم القرصنة والغش التجاري، إضافة لعرض لأهم التجارب العربية والدولية في مجال مكافحة القرصنة والغش التجاري.

وشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء في مجال الملكية الفكرية، أساتذة الجامعات وعمداء كليات الهندسة والعلوم والصيدلة والطب بالجامعات العربية، مديري مكاتب الملكية الفكرية في الدول العربية، مديري المراكز والمعاهد البحثية، الباحثون من طلاب الجامعات العربية في مجال الملكية الفكرية، ومكاتب المحاماة وشركات الملكية الفكرية.

تعليق عبر الفيس بوك