السفّاح الإسرائيلي يقتل الأطفال والرُضّع

 

 

◄ استشهاد 2000 طفل من بين 5087 شهيدًا منذ بدء العدوان على غزة

◄ 130 رضيعًا على حافة الموت المحتوم حال انقطاع الكهرباء عن مستشفيات غزة

◄ 436 شهيدًا في أقل من 24 ساعة مع استمرار القصف الإسرائيلي الوحشي

◄ بدر بن حمد يبحث مع وزراء خارجية عرب الوضع المأساوي في غزة

 

 

 

مسقط- العُمانية- غزة- رويترز

 

أجرى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية أمس اتصالات هاتفية مع عدد من نظرائه في الدول العربية؛ للتشاور وتبادل وجهات النظر إزاء التطورات والوضع المأساوي في غزة والتحرك العربي لحث المجتمع الدولي على ممارسة دوره الكامل ومسؤولياته لوقف عمليات العنف والتدمير وسقوط المزيد من الضحايا المدنيين جراء استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها الغاشم على قطاع غزة.

وشملت الاتصالات: معالي أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية، ومعالي سامح شكري وزير الخارجية في جمهورية مصر العربية، ومعالي ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج في المملكة المغربية، ومعالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية. وشهدت الاتصالات التأكيد على ضرورة توفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة للسكان في غزة.

وفي قطاع غزة، يسعى الأطباء في إحدى وحدات الرعاية الفائقة للأطفال حديثي الولادة (الخُدج)، إلى توفير الوقود والأدوية الأساسية لمرضاهم الصغار الذين قد يموتون في غضون دقائق من انقطاع الكهرباء عن حاضناتهم. وذكر أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أن 130 طفلا حديث الولادة موجودون في الحاضنات الكهربائية بأنحاء القطاع. وقصفت قوات الاحتلال مئات الأهداف في غزة أمس واشتبك جنودها أيضا مع مقاتلي حماس في توغل بري في القطاع في غمرة تزايد أعداد الشهداء وحصار المدنيين في ظروف مُروِّعة. وقالت وزارة الصحة في غزة إن 436 شخصا قتلوا في الضربات الجوية الإسرائيلية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، معظمهم في جنوب القطاع الضيق والمكتظ بالسكان. وكشفت الوزارة أن عدد الشهداء منذ اندلاع الحرب ارتفع إلى 5087 شهيدًا فلسطينيًا، بينهم 2055 طفلًا.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك