بنك مسقط يحتفل بتخريج 23 من رواد ورائدات الأعمال ضمن برنامج أكاديمية الوثبة

 

مسقط- الرؤية

احتفل  بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- بتخريج دفعة جديدة من رواد ورائدات الأعمال من خريجي أكاديمية الوثبة، وذلك في المقر الرئيسي للبنك، بحضور عدد من مسؤولي البنك.

وشهد الحفل تخريج 23 من رواد ورائدات الأعمال ممن أكملوا بنجاح البرنامج التدريبي المتقدم لمدة  6 أشهر، والذي تضمن محاضرات وورش عمل ومناقشات وتدريبات عملية على عدد من المجالات المتخصصة في قطاع الأعمال، مثل الإدارة والتمويل والتسويق والمالية وغيرها من المجالات.

وتم تنظيم هذا البرنامج التدريبي بالتعاون مع مؤسسة راديانت سايل، وسيحصل المتدربون على شهادة معترف بها دوليا من معهد (Knowledgeworks)، ليؤكد بنك مسقط استمراره في تنفيذ الخطط التي تهدف إلى الاهتمام برواد الأعمال و تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وفي كلمته، هنأ إبراهيم بن خميس البلوشي مساعد مدير عام أول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة  ببنك مسقط،  الخريجين على جهودهم والتزامهم بفترة التدريب التي استمرت 6 أشهر، وحرصهم على الاستفادة من البرنامج التدريبي المتقدم بعد نجاحهم في المرحلة الأولى من البرنامج، مضيفا أن أكاديمية الوثبة ومنذ تدشينها في عام 2014 تحقيق النجاحات والإنجازات في مجال دعم رواد ورائدات الأعمال، وتعزيز مهاراتهم المختلفة في مجال الأعمال حتى يتمكنوا من إدارة وتطوير أعمالهم.

وأوضح البلوشي أن الهدف الرئيسي من إنشاء أكاديمية الوثبة هو تقديم الاستشارات المجانية في مجال التمويل والإدارة وطرح الحلول المناسبة لرواد ورائدات الأعمال، الذين يحتاجون في بداية مشوارهم إلى التوجيه والتوعية في مختلف مجالات الإدارة والتمويل والتسويق وغيرها من المجالات التي تساهم في إنجاح المؤسسات التي يشرفون عليها، وأنه خلال السنوات الماضية نظمت الأكاديمية العديد من البرامج التدريبية وفي مختلف محافظات السلطنة.

وتابع قائلاً: "نفتخر اليوم بوصول عدد الخريجين إلى 237 خريجا من رواد ورائدات الأعمال الذين استفادوا من الورش التدريبية ومن المحاضرات التوعوية ومن البرامج العملية التي تم تنفيذها منذ تدشين الأكاديمية، وسيواصل بنك مسقط تنفيذ برامج أكاديمية الوثبة بمشاركة دفعات جديدة من رواد ورائدات الأعمال مع التركيز على اختيار البرامج التدريبية التي تواكب المستجدات والتطورات التي يتطلبها قطاع الأعمال".

وضمن برنامج الحفل، ألقى عدد من الخريجين كلمات وقدموا عروضا مرئية وعبروا عن شكرهم لبنك مسقط لما يقوم به من دور فعَّال في دعم ومساندة رواد ورائدات الأعمال.

وأشاد كل من حسناء بنت محمد بن خالد الداودية صاحبة مشروع "روح الشرقية الوطنية للتجارة" وسعيد بن علي بن خديم الجابري صاحب ورشة بيع وتصليح الإطارات، وراية بنت راشد بن سعيد العلوي صاحبة مدرسة راية المستقبل، بدور أكاديمية الوثبة في مجالا التدريب ودور البنك في تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

يشار إلى أنه تم تنفيذ برامج تدريبية لأكاديمية الوثبة في  كافة محافظات السلطنة، واستفاد العديد من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من هذه التدريبات، إذ يساهم بنك مسقط بشكل كبير في تمويل وظهور العديد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي نجحت بشكل كبير في خلق فرص عمل للشباب العماني.

تعليق عبر الفيس بوك