تسيير فريق طبي إلى ظفار لرفد وتعزيز خدمات الاستجابة الطبية

مسقط- الرؤية

عُقد أمس اجتماع قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة التابع للجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة؛ برئاسة سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية رئيس قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة في اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، بحضور ممثلي الجهات ذات العلاقة.

وفي إطار الاستعداد التام للحالة المدارية، قرر القطاع تسيير فريق طبي إلى محافظة ظفار لرفد وتعزيز خدمات الاستجابة الطبية بالمحافظة تحسبًا لأي مساعدة قد تحتاجها المؤسسات الصحية هناك. وأكد اللمكي أهمية هذا القطاع ودوره الحيوي والمُهم، وضرورة اتخاذ الإجراءات الاستباقية للتعامل مع الحالات الصحية التي تستدعي المساعدة تحسبًا لأي تحديات تعيق تقديم الخدمات الصحية خلال الحالة المدارية المتوقعة وما بعدها. واستعرض سعادته توصيات اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في هذا الخصوص، مؤكدًا مُساندة جميع القطاعات وتعاونها ضمن منظومة واحدة للتعامل مع الحالة المدارية الحالية.

وقدم الدكتور محمد بن سيف البوصافي منسق قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة موجزًا مُختصرًا عن جاهزية القطاع وما تم تنفيذه خلال الأيام الماضية، إضافة إلى خطط الاستجابة الطبية خلال الحالة المدارية. وناقش الاجتماع جاهزية واستعدادات القطاع الذي فُعِّلَ مؤخرًا، والتجهيزات المعدة خلال فترة تأثر سلطنة عُمان بالحالة المدارية "تيج" الحالية في محافظتي ظفار والوسطى، والخطط الموضوعة حيال ذلك فيما يتعلق بالخدمات الصحية والمستشفيات وتجهيزاتها وتوفير الأدوية والأجهزة والكوادر الطبية والتمريضية والخدمات الأخرى التي تحتاج إليها خلال فترة الحالة وما بعدها. واطمأن المجتمعون إلى كافة احتياجات المؤسسات الطبية في المحافظتين من الكوادر البشرية والأجهزة والمعدات والأدوية والمستلزمات الطبية.

تعليق عبر الفيس بوك