عُمان تفوز بأول ميدالية فضية في تاريخ "الألعاب الآسيوية"

 

هانجشتو (الصين)- الرؤية

تمكن البحّاران العمانيان مصعب بن محمد الهادي ووليد بن عيسى الكندي من الفوز بميدالية فضية في سباقات قوارب 49 الأولمبية، بعد جولات استمرت لمدة 6 أيام، ضمن منافسات في دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها جمهورية الصين الشعبية.

ويعد هذا الفوز بالفضية هو الأول في تاريخ الرياضة العمانية في الألعاب الآسيوية، بعد تحقيق 4 ميداليات سابقة (ذهبية و3 برونزيات)، كما يأتي مواصلة للنجاحات التي ظفرت بها عُمان للإبحار والتي كان آخرها الحصول على خمس ميداليات (ذهبيتان وفضيتان وميدالية برونزية) في دورة الألعاب العربية بالجزائر في يوليو الماضي.

وتشارك سلطنة عُمان في هذه الدورة ببعثة مكونة  من 75 شخصا منهم 44 رياضيا ورياضية، للمنافسة في 7 ألعاب رياضية وهي: ألعاب القوى، رفع الأثقال، الرياضات المائية، الرماية، الإبحار الشراعي، الطائرة الشاطئية، الهوكي.

وتشهد الدورة التاسعة عشرة مشاركة أكثر من 12 ألف رياضي ورياضية يمثلون 45 دولة آسيوية، ويتنافسون في 40 لعبة رياضية، ويتوزعون على 5 قرى أولمبية متكاملة لمختلف الفعاليات الرياضية.

وفي السياق، تلقى مُنتخبنا الوطني للهوكي هزيمة ثقيلة أمام المنتخب الماليزي بنتيجة 1 \ 11 في لقائه الثاني، إذ بدأ المنتخب الماليزي المصنف الثاني آسيويًا المباراة بقوة، ليفتتح التسجيل في الدقيقة 12 من الربع الأول عن طريق ضربة جزائية، ليواصل بعد ذلك سيطرته المطلقة وإضافة الهدف الثاني، مع محاولات لمنتخبنا للتمركز في وسط الملعب والدفاع بشكل أفضل لتقليل خطورة المنتخب الماليزي، إلا أن المنتخب الماليزي أضاف هدفه الثالث في الدقائق الأخيرة من الربع الأول.

وفي الربع الثاني من الشوط الأول واصل المنتخب الماليزي أفضليته ومارس لاعبوه ضغطًا على دفاع منتخبنا لتتوالى الأهداف، ويسجل منتخبنا هدفه الوحيد بعد تسديدة قوية من اللاعب سند الفزاري.

ويشارك اليوم الأربعاء السباح العُماني عيسى بن سمير العدوي في آخر سباق له، عندما يخوض اليوم سباق 200 متر حرة ضمن، ويأمل العدوي في تحقيق نتيجة أفضل من السباقات السابقة التي شارك بها.

تعليق عبر الفيس بوك