"قنوات" ميزة جديدة في "واتساب".. تعرف عليها

الرؤية - فيصل السعدي

أعلن تطبيق التواصل الفوري "واتساب"  التابع لشركة "ميتا"، المالكة لتطبيقات "فيسبوك" و"إنستغرام" عن خدمة "القنوات" التي أطلقها مؤخرا في دول آسيوية ولاتينية، وباتت اليوم متوفرة في العديد من الدول العربية وبينها سلطنة عمان. حيث أوضحت المعلومات المقدمة في صفحة "واتساب" أن الطريقة بسيطة وموثوقة وتتسم بالخصوصية لتلقّي أهم المستجدات من الأشخاص والمؤسسات، داخل واتساب مباشرةً. وتعمل على تصميم القنوات ضمن علامة تبويب جديدة تسمى "المستجدات"، والتي ستجد فيها الحالات والقنوات التي اخترت متابعتها، منفصلة عن دردشاتك مع العائلة والأصدقاء والمجتمعات.

وتعرف القنوات المضافة على تطبيق وتساب بمساحة جديدة لرسائل الجماعية أحادية الاتجاه التي تتيح للمشرفين إرسال النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملصقات واستطلاعات الرأي. ولمساعدتك على تحديد قنوات لمتابعتها، يعمل التطبيق على تصميم دليل قابل للبحث يمكنك من خلاله العثور على هواياتك وفِرقك الرياضية والمستجدات من المسؤولين المحليين وغير ذلك الكثير. ويمكنك للمستخدم أيضًا الانتقال إلى القنوات من روابط الدعوة المرسلة في الدردشات أو رسائل البريد الإلكتروني أو المنشورة على الإنترنت.

ميزة" القنوات" جاءت مشابهة بالميزة الموجودة في تليجرام منذ فترة. حيث تهدف الخدمة الجديدة إلى جذب أكبر قدر من الجمهور لتطبيق الدردشة الأشهر في العالم، وتوسيع نطاق استخدامه ليكون أكثر من مجرد تطبيق للمحادثات الشخصية بين المعارف والأقارب ودائرة العلاقات القريبة بل أن تكون منصة تقدم محتويات وبيانات لقطاع واسع من الجمهور عبر القنوات.

 

تعليق عبر الفيس بوك