اليوسف يبحث تعزيز الاستثمارات مع وزير التجارة الدولية البريطاني

 مسقط- الرؤية

التقى معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، معالي نايجل هادلستون وزير التجارة الدولية البريطاني، وذلك بصالة استثمر  في عمان.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، كما استعرض الجانبان مؤشرات نمو التجارة البينية وسبل تعزيزها وزيادة التبادل التجاري والاستثمارات، والموقف الحالي المتعلق بمفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة.

من جانب  آخر، التقى معالي نايجل هادلستون وزير التجارة الدولية البريطاني بكل من معالي  ناصر بن خميس الجشمي أمين عام وزارة المالية ورئيس الجانب العُماني في المجموعة الاستشارية الاستراتيجية العمانية البريطانية، وسعادة محسن بن حمد بن سيف الحضرمي وكيل وزارة الطاقة والمعادن.

وشهد اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات التجارة والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، كما ناقش الجانبان أعمال المجموعة الاستشارية الاستراتيجية العمانية البريطانية.

ومن المقرر أن يحضر معالي نايجل هادلستون اجتماع  لجنة التعاون التجاري الـ65 لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لمناقشة مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة، والذي سيعقد في صلالة اليوم.

تعليق عبر الفيس بوك