"الأحمر الأولمبي" يفشل في الوصول للنهائيات الآسيوية 2024

 

مسقط- الرؤية

لم يتمكن منتخبنا الوطني الأولمبي من الوصول إلى النهائيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد، رغم فوزه على منتخب بروناي دار السلام في آخر مبارياته بالتصفيات على إستاد الأمير محمد في الزرقاء، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من تصفيات المجموعة الأولى التي تضم منتخبي الأردن وسوريا.

وعلى نفس الملعب، خطف المنتخب الأردني بطاقة التأهل بعد فوزه على المنتخب السوري بنتيجة 2/0، رافعا رصيده إلى 9 نقاط متصدرا الترتيب، مقابل 6 نقاط للأحمر الوطني، و3 نقاط للمنتخب السوري بالمركز الثالث بعد فوزه على بروناي 11/0، في حين بقي رصيد منتخب بروناي دار السلام بدون نقاط.

وكانت منافسات المجموعة شهدت فوز الأحمر الوطني بالجولة الأولى على المنتخب السوري 2/0، بينما خسر المواجهة الثانية أمام المنتخب الأردني المستضيف بنتيجة 0/1.

ودخل الأحمر الوطني مباراته مع بروناي بتشكيلة وطريقة لعب مغايرة 3-4-3 مع الاعتماد على نبراس سعيد وسالم عبدالسلام وناصر الرواحي في خط المقدمة، وبادر لاعبونا في تسجيل 3 أهداف مبكرا في الدقائق العشر الأولى عن طريق نبراس سعيد وسالم عبدالسلام ومأمون سعيد في الدقائق (5، 7، 10) ليتراجع جميع لاعبي منتخب بروناي لمساندة خط الدفاع.

ولم تشفع المحاولات المستمرة من لاعبي الأحمر الوطني في زيادة حصيلة الأهداف، لتعلن صافرة الحكم العراقي مهند قاسم نتيجة المباراة بفوز منتخبنا الوطني بثلاثية نظيفة.

وانتهت تصفيات كأس آسيا تحت 2023 عاما والتي تقام في قطر 2024 ، ليتأهل منتخب الأردن من المجموعة الأولى بـ9 نقاط، ومنتخب كوريا الجنوبية من المجموعة الثانية بـ6 نقاط، ومنتخب فيتنام من المجموعة الثالثة بـ7 نقاط، ومنتخب اليابان من المجموعة الرابعة بـ7 نقاط، ومنتخب أوزباكستان من المجموعة الخامسة بـ9 نقاط، والعراق من المجموعة السادسة بـ7 نقاط، ومنتخب الإمارات من المجموعة السابعة بـ4 نقاط، ومنتخب تايلاند من المجموعة الثامنة بـ9 نقاط، وأستراليا من المجموعة التاسعة بـ4 نقاط، والسعودية من المجموعة العاشرة بـ9 نقاط وإندونيسيا من المجموعة 11 بـ6 نقاط.

وتأهلت من بوابة المركز الثاني منتخبات الكويت من المجموعة السادسة بـ7 نقاط، والصين من المجموعة السابعة بـ4 نقاط، وماليزيا من المجموعة الثامنة بـ6 نقاط، وطاجكستان من المجموعة التاسعة بـ4 نقاط، إضافة إلى قطر المضيفة للبطولة.

تعليق عبر الفيس بوك