النهضة يتألق أمام "الخالدية" البحريني.. ويصعد لدور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي

الرؤية- أحمد السلماني

تأهل نادي النهضة لدور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي، بعدما تألق لاعبوه وأهدوا الجماهير العمانية فوزًا مستحقًا على الخالدية البحريني 3-2، وذلك في مباراة الملحق التي احتضنها استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة بمملكة البحرين.

النهضة والخالدية (2).jpeg
 

وباغت النهضة الخالدية بهدف مبكر جاء في الدقيقة السابعة من عمر المباراة عندما راوغ "الرسّام" صلاح اليحيائي مدافعي الخالدية وتوغل داخل منطقة العمليات ولعب كرة عرضية زاحفة، مررها عمر المالكي للقناص عصام الصبحي الذي سدد الكرة في سقف المرمى البحريني معلنا التقدم العماني.

ومع تقدم النهضة واصل اللاعبون السيطرة الميدانية على مفاصل المباراة، ولم يبدي الخالدية أية ردة فعل باستثناء فرص خجولة تعامل معها دفاع النهضة الراقي وحارس مرماه إبراهيم المخيني ببراعة.

وكاد عبدالله فواز أن يُضاعف النتيجة عندما تلقى كرة عرضية من الظهير المتألق أحمد الكعبي سددها ضعيفة في يد الحارس البحريني.

وواصل صلاح اليحيائي تألقه اللافت بفضل مهارته العالية التي مثلّت مفتاح الفرص العمانية عندما مرَّرَ كرة طويله لنفسه ولحق بها وتوغل بين الدفاعات البحرينية ومرر كرة عرضية زاحفة للمنذر العلوي الذي مر من المدافع وسدد كرة تصدى لها حارس مرمى الخالدية.

وشهد الشوط الثاني بدايةً قوية للخالدية البحريني ولاحت لمهاجميه 3 فرص محققة، أخطرها تسديدة العراقي ضرغام إسماعيل التي ارتقى لها إبراهيم المخيني ببراعة وأخرجها إلى ضربة ركنية.

الرد العماني جاء سريعًا من فرصة انفراد المنذر العلوي، ليُسدد الكرة لكن الحارس البحريني يُخرجها بقدمه إلى ركنية.

النهضة والخالدية (3).jpeg
 

ومرة أخرى انبرى "الرسّام" صلاح اليحيائي لصناعة الهجوم العماني عندما راوغ المدافع من الجهة اليسرى وتوغل ولعب عرضية لعصام الصبحي تباطأ فيها، لكنها تهادت لعمر المالكي الذي أرسل كرة قوية سكنت الشباك البحرينية، مُعلنًا التقدم العماني بالهدف الثاني في الدقيقة 54 من عمر المباراة.

واستمر المد الهجومي العماني في محاولة لتعزيز النتيجة لتلوح فرصتان للبديل للمخضرم حمود السعدي وتسديدة لصلاح اليحيائي.

واستشعر المدرب ميلودي أحمدي خطورة لاعبي العزاني وذهاب نتيجة المباراة وأشرك المخضرم إسماعيل عبداللطيف الذي تمكن من تقليص الفارق في الدقيقة 68، مُستغلًا هفوة دفاعية وسدد الكرة في الشباك العمانية.

استمرت الأفضلية البحرينية لتلوح فرصة تعديل النتيجة لهادي عبدالجبار، سددها خارج المرمى ليأتي الرد العماني من عرضية رجل المباراة صلاح اليحيائي، لم يحسن البديل علي ضاحي استغلالها، وفرصة أخرى للبديل علي موسى تعامل معها برعونة فسدد كرة قوية بعيدًا عن المرمى.

ومن كرة طويلة في العمق الهجومي تهادت لحمود السعدي توغل بها وسدد كرة في الشباك البحرينية، مُعلنًا تعزيز النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 78.

وحصل الخالدية على ركنية وجدت رأس المحترف دابو، غير المراقب، ليُسكنها الشباك العمانية مُقلصًا النتيجة والفارق إلى هدف.

F4J4hpPaQAEa_qN.jpg
 

واستمر الضغط البحريني في ملعب النهضة في محاولة للعودة للبطولة خاصة وأن الحكم أعطى 9 دقائق وقت بدلًا من الضائع، إلّا أن التمركز الدفاعي للاعبي النهضة ساهم في الحفاظ على نتيجة التأهل لدور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي، بالفوز على الخالدية البحريني في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تعليق عبر الفيس بوك