"الصحة" تستعرض مشروع "ترشيق إجراءات التناقص الإلكتروني"

مسقط- الرؤية

عقدت وزارة الصحة أمس حلقة عمل حول "مشروع ترشيق إجراءات التناقص الإلكتروني في وزارة الصحة"، وذلك بحضور سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة الوزارة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، وعدد من مديري العموم والدوائر وموظفي الشؤون المالية والمديرية العامة لتقنية المعلومات والشؤون الهندسية بديوان عام الوزارة والمستشفى السلطاني.

وقالت لبنى بنت حمد بن محمد الحسنية مديرة مشروع ترشيق إجراءات التناقص الإلكتروني بوزارة الصحة إن المشروع يتألف من مرحلتين: المرحلة الأولى التي استُخدمت فيها منهجية "لين" (الإدارة الرشيقة) في إدارة المشروع، واشتملت على عدد من المحاور من بينها: التعريف بالمشروع والوضع الحالي والأهداف المرجوة من تنفيذ المشروع والتحليل الجذري وخطة العمل التي تقوم على عدة ركائز أساسية وأخيرا مرحلة التأكيد والمراجعة.

وأضافت الحسنية أن مشروع ترشيق إجراءات التناقص الإلكتروني بالوزارة يهدف إلى إعادة هيكلة ودراسة الأدوار والمهام للأشخاص المعنيين بأعداد التناقص الإلكتروني مع نهاية سبتمبر المقبل، وإلى تقليل الوقت الحالي المستغرق لعقد مناقصة واحدة بنسبة 50%، وتقليل الوقت الذي ليس له قيمة بنسبة لا تقل عن 30%.

وأشارت مديرة مشروع ترشيق إجراءات التناقص الإلكتروني بوزارة الصحة إلى أنَّ المرحلة الثانية المقبلة من المشروع ستركز على مرحلة التعاقد إلى مرحلة الفوترة، وستُنفذ في العام المقبل 2024.

تعليق عبر الفيس بوك