تحسن الأداء المالي لـ"تكافل عمان".. وتحقيق 0.3% فائضا بنهاية يونيو

مسقط- الرؤية

حققت شركة تكافل عُمان للتأمين العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية مثل الزيادة في رأس المال وتحسن الأداء المالي وتطوير مهارات الفريق القيادي وإنشاء منصة رقمية ومركز اتصال متعدد القنوات لتوفير تجربة سلسة للعملاء.

وفي يونيو 2022، نجحت شركة تكافل عُمان في طرح حقوق اكتتاب بقيمة 6 ملايين ريال، وقد تم الاكتتاب بنجاح ليرتفع رأس مال الشركة من 10 ملايين ريال إلى 16 مليون ريال عماني، ليجسد هذا النجاح ثقة المساهمين بالشركة ومستقبلها الواعد.

وبعد الاكتتاب أصبحت شركة تكافل عُمان تابعة لمجموعة الشركة العمانية للتنمية والاستثمار (Ominvest)، وهي واحدة من أبرز المجموعات وأكثرها نموًا في المنطقة.

وعلى الصعيد المالي، سجلت تكافل عُمان تحسناً ملحوظاً، حيث انخفض العجز البالغ 6 ملايين ريال عماني في صندوق المشتركين في عام 2021 بشكل كبير إلى 0.6 مليون ريال عماني، واستمر هذا الرتم الإيجابي في عام 2023، حيث تحول إلى فائض قدره 0.3 مليون ريال عماني للستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2023، في حين تحسن معدل صافي الخسارة من 96% في 2021 إلى 79% في 2022، كما تحسن هذا إلى معدل 71% في الأشهر الستة الأولى من عام 2023.

وتحسنت معدلات الشركة من 151% في 2021 إلى 119% في 2022، وقد تحسن ذلك إلى نسبة 102% في الأشهر الستة الأولى من عام 2023.

وإدراكًا لأهمية الرقمنة كدافع للنمو، قامت تكافل عُمان بتحويل مركز الاتصال الخاص بها إلى منصة متعددة القنوات، مما عزز تفاعلات الB2B  والـB2C،  وبالاستفادة من براعتها التكنولوجية أنشأت الشركة منصة سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة لتعزيز تجربة ورضا العملاء.

وقال سليمان بن حمد الحارثي رئيس مجلس إدارة شركة تكافل عُمان، " إن تكافل عُمان قد ازدهرت في السوق المتغير باستمرار، وذلك من خلال الريادة والحلول المبتكرة وتحسين كفاءاتها، وحرصها على تلبية احتياجات العملاء، وقد شرعت الشركة في رحلة مشوّقة مدفوعة بمبادرات استراتيجية رئيسية، ونحن واثقون من أن الشركة ستظل ثابتة بنهجها لتحقيق أهدافها الطموحة، وفي المساهمة لتحسين جودة حياة المجتمع."

تعليق عبر الفيس بوك