"مازدا 60-CX".. عالم جديد من الفخامة اليابانية

مسقط- الرؤية

تتميز مازدا 60CX  بتصميمها المبتكر وتوفير تجربة قيادة سلسلة وآمنة، إذ تم تصميم مخطط الدفع الخلفي للمحرك الأمامي بشكل هادف لتحقيق أفضل التوازن، كما تحتوي السيارة على ناقل حركة أوتوماتيكي بـ8 سرعات يُسمى Activmatic SkyActiv.

وتعتبر مازدا 60CX خيارًا عمليًا وأنيقًا للسائقين الذين يرغبون في الأداء والمظهر، حيث يتميز شكلها الخارجي بميزات رائعة مثل عجلات ألمنيوم فضية وشبكة أمامية رائعة وماسحات أمامية قابلة للتعديل وأجهزة استشعار المطر التي تجعل القيادة في الأحوال الجوية الصعبة مريحة وآمنة.

وتعمل المصابيح الأمامية LED ومصباح الضباب الخلفي على زيادة مستوى الأمان في الليل، بينما يعمل الدخول بدون مفتاح والباب الخلفي الكهربائي على زيادة الراحة والأمان.

وتتوفر 60 CX  باللونين الأحمر المعدني والأبيض، وتتعدد المميزات داخل المقصورة الرئيسية مثل عجلة قيادة السيارة المغلفة بالجلد الفاخر والمجهزة بأدوات تحكم في الصوت، ونظام التغيير إلى الوضع الرياضي ومفاتيح ناقل الحركة لتحقيق الأداء الأمثل، وتتوفر مميزات أخرى مثل شبكة الشحن ومنافذ USB ومقبس الطاقة في الخلف، تضفي مرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي وحواف الأبواب المصنوعة من القماش أجواء من الفخامة.

ويستخدم نظام السلامة الاستباقية لمازدا مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار لمراقبة محيط السيارة وتنبيه السائق إلى المخاطر المحتمل، ويمكن للنظام أيضًا اتخاذ إجراءات تصحيحية لمساعدة السائق على تجنب الاصطدام.

وتتمتع السيارة بنظام دعم الفرامل الذكي الأمامي SBSF الذي يستخدم كاميرا أمامية لاكتشاف الاصطدامات المحتملة وتطبيق الفرامل تلقائيًا إذا لزم الأمر، ونظام تثبيت السرعة بتقنية الرادار من مازدا MRCC للمحافظة على مسافة محددة بين سيارتك والسيارة التي أمامك، ونظام مراقبة البقعة العمياء BSM ويستخدم مستشعرات رادار لاكتشاف المركبات الموجودة في النقاط العمياء للسيارة وينبه السائق بتحذير مرئي ومسموع، وكذلك نظام المساعدة في الحفاظ على المسار LKA والذي يستخدم كاميرا لاكتشاف علامات المسار للسيارة وتوجيه السيارة تلقائيًا إلى المسار إذا بدأت في الانجراف.

تعليق عبر الفيس بوك