كل عام وأنتم إلى الله أقرب

 

‏راشد بن حميد الراشدي **

 

عيدكم مبارك وسعيد بإذن الله وحجا مبرورا وذنبا مغفورا لمن شرفه الله بالوقوف بعرصات منى وعرفات الطاهرة وذنوبا مغفورة لكل مؤمن ومؤمنة من أمة الإسلام أمة محمد صلى الله عليه وسلم.

كل عام وأنتم لله أقرب مع إشراقة أيام عيد الأضحى المبارك وأيامه المجيدة ومع تكبيرات المكبرين في منابر الحجيج بمكة وفي بقاع العالم؛ الله أكبر الله أكبر الله أكبر.

أيام التشريق وبما تحمله من شذى عطِر ورياحين الجنان تبحر في ملكوت الله لينعم المسلمون في بقاع الأرض بروحانية عيد الأضحى السعيد وقد تباركت أيامهم مع مناسبة فضيلة غالية فهو عيد النحر الذي اختص الله به أمة الإسلام في منسك عظيم ألا وهو التذكير بالذبيح سيدنا إسماعيل عليه السلام الذي فداه الله بذبح عظيم.

إنه يوم النحر يوم الأضحيات التي يضحي بها المسلم المقتدر من النِعم لينفق من لحمها على فقراء المسلمين من إخوانه الصالحين.

تكامل رباني عجيب في فرح المؤمن بيوم عيده الذي اختصه الله للمؤمن كي يفرح ويضحي ويبذل ويتكاتف مع إخوانه في سبيل الله ومن أجله محبة في الله يقول الله سبحانه:

(وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ ۚ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَّا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ ۚ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ )

فلو أنفقت ما في الأرض لن تحصل على رباط المحبة  إلا بقدرة ربك.. فما أعظمه من رباط وما أعظمها من عقيدة ناصعة النقاء تترابط من خلالها الأنفس الزكية مع بعضها  فسبحان الله حين تمسون وحين تصبحون.

هكذا يكون حبل الله متيناً ممدودا بين المؤمنين الذين يبذلون الغالي والنفيس في سبيل طاعة الله وخدمة إخوانهم المؤمنين.

كل عام وأنتم بخير وتقبل الله طاعاتكم وأعمالكم وأنتم عاما بعد عام أقرب إلى الله وأتقى وأنقى سريرة وأمة محمد صلى الله عليه وسلم في وفاق وإتفاق وقد نبذوا الفرقة والخلاف واجتمعوا على التماسك والخير والتعاضد والتعاون فيما يحبه ربنا ويرضاه منيبين إليه في كل أمورهم حيث نسأل الله العلي القدير لبلادنا وسائر بلاد المسلمين أن تكون مزهرة نضرة ينضح الخير على شواطئها ومن بين جناباتها لتكون وافرةً عفيفة بمنابع وعيون الخيرات.

كل عام وأنتم إلى الله أقرب بإيمانكم وعملكم وبرِكم لإخوانكم واجتهادكم وطاعاتكم التي تحمل البشر للجميع بإذن الله.

تقبل الله منَّا ومنكم ومن حجيج بيت الله صالح الأعمال وجميل الفعال وغفر لنا ولوالدينا وللمؤمنين والمؤمنات أجمعين وجعل الله بلادنا وسائر بلاد المسلمين واحة للخير والسلام والأمان وكل عام وأنتم بخير.

** عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية