النجار تستعرض مع جمعة تبادل الخبرات والتجارب

مباحثات عُمانية مصرية لتعزيز جهود إظهار صورة الإسلام السمحة والمؤتلف الإنساني

مسقط- العُمانية

عُقدت بمسقط أمس جلسة مباحثات رسمية بين سلطنة عُمان مُمثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وجمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة الأوقاف تتعلق بتعزيز أوجه التعاون المشترك في مجالات الأوقاف والشؤون الدينية وتبادل الخبرات والتجارب.

وترأس الجلسة من الجانب العُماني معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية ومن الجانب المصري معالي الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بجمهورية مصر العربية. وناقش الجانبان خلال الجلسة الاستفادة من تبادل الخبرات والمعلومات بشأن التشريعات والقوانين والأنظمة في مجال الأوقاف والشؤون الدينية وتنسيق الجهود والمواقف لإظهار صورة الإسلام السمحة والمؤتلف الإنساني وتبادل العلماء والوعاظ والباحثين والخبرات التدريبية والمطبوعات والبحوث الصادرة من الجانبين وتبادل المعلومات حول أنظمة الأوقاف والزكاة. كما تمّ تقديم عرض مرئي عن أنظمة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية كالبرنامج الإلكتروني لتعليم القرآن الكريم وأنظمة إدارة الأوقاف والمساجد والزكاة وأنظمة إدارة الموارد البشرية في الوزارة.

ومن جهة ثانية، التقت معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجّار وزيرة التنمية الاجتماعية أمس، معالي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بجمهورية مصر العربية والوفد المرافق له الذي يزور سلطنة عُمان خلال هذه الأيام، وذلك في مقر ديوان عام الوزارة. ورحبّت معالي الدكتورة وزيرة التنمية الاجتماعية بمعالي وزير الأوقاف بجمهورية مصر العربية والوفد المرافق له، مؤكدة أن الزيارة لها أهمية كبيرة وتجسّد عمق العلاقة القائمة بين سلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية، كما تعد فرصة لتبادل الخبرات والتجارب في عدد من الجوانب ومختلف قطاعات العمل الاجتماعي. وعبّر معالي وزير الأوقاف بجمهورية مصر العربية عن شكره وتقديره لسلطنة عُمان ووزارة التنمية الاجتماعية على حفاوة استقبال الوفد وطيب إقامته في سلطنة عُمان لعدد من الأيام، كما أثنى وزير الأوقاف المصري على جهود الوزارة في الاهتمام بالأسرة والمجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك