عُمانية تحصد الميدالية الذهبية في "بينالي الشباب الدولي للتصوير"

مسقط- الرؤية

حققت سلطنة عمان ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب الميدالية الذهبية في المستوى الفردي- فئة تحت 21 سنة- للمصورة نوف بنت سالم السيابية عن عملها الفني بعنوان "غموض"، وذلك في مسابقة بينالي الشباب الدولي للتصوير الضوئي الفياب "FIAP"  الدورة 41 والمقامة في مملكة النرويج، كما حصدت جائزتين شرفيتين على مستوى الدول المشاركة، حيث حققت 324 نقطة وبذلك استحقت المركز السادس في فئة تحت 21 سنة وحصدت 353 نقطة لتستحق المركز السابع في فئة تحت 16 سنة.

وقالت ديانا بنت عبد المجيد الزدجالية مديرة دائرة الفنون البصرية، إن هذا الإنجاز يضاف لسلسة الإنجازات التي يحققها المصورون الضوئيون في السلطنة، كما يُعدُّ تواصلا مميزاً لحضور المصورين العمانيين الشباب في هذه المسابقة بالتحديد؛ حيث سبق أن حققت السلطنة المركز الأول في بينالي الشباب خمس مرات على التوالي بين 2012 و 2021م.

وتأتي مشاركة وزارة الثقافة والرياضة والشباب في مثل هذه المسابقات الدولية حرصا منها على دعم الشباب وإبداعاتهم وحثهم المتواصل على تطوير مهاراتهم ورفع مستوى الذائقة الفنية لإبداعاتهم والتي تنعكس بدورها على تمثيلهم للسلطنة وحصولهم على مراكز متقدمة.

وقالت نوف السيابية الفائزة بالميدالية الذهبية على المستوى الفردي: "شرف ليا أن تختار لجنة التحكيم واحدة من أحب الصور لي وهي "غموض" وهذا الإنجاز يعني لي المزيد من التقدم والحافز لأكمل مشواري في مجال التصوير الضوئي، وأعلم أن الحصول على مثل هذه الجوائز ليس بالأمر السهل بل يعني الاجتهاد والاستمرار والعمل على تطوير مهاراتي في هذا المجال، وهذه ليست المرة الأولى للمشاركة في بينالي الشباب، فقد شاركت في الدورة الماضية، وحصلت السلطنة على المركز الأول من بين دول العالم".

وتحدثت السيابية عن الصورة الفائزة "غموض" موضحة: "تميزت الصورة بأنها التقطت بطريقة عفوية وتبهر من يتمعن في تفاصيلها، حيث إن الفتاة الصغيرة تنظر بنظرات غموض واستغراب من الكاميرا".

وشاركت سلطنة عمان بـ40 عملا فنيا لـ25 مصورا ومصورة موزعين على فئتين عمريتين من الجنسين تحت 16 سنة وعددهم 12 مصورا ومصورة شاركوا بـ20 عملا فنيا، وتحت 21 سنة وعددهم 13 مصورا ومصورة شاركوا بـ20 عملا فنيا، حيث تم تقييم الأعمال الفنية من لجنة مشكلة وذلك بوضع النقاط بشكل فردي لكل صورة ثم جمع النقاط لكل دولة، وتحصل الدولة الفائزة بالمركز الأول على كأس العالم.

وتقام مسابقة بينالي الشباب للتصوير الضوئي برعاية الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي الفياب FIAP))، ويقام كل عامين وتشارك فيه الدول الأعضاء في الاتحاد بمجموع 20 صورة في كل فئة.

تعليق عبر الفيس بوك