بدء أعمال شركتي توزيع وتزويد الكهرباء

مسقط- الرؤية

أعلنت نماء القابضة عن بدء أعمال شركتي التوزيع والتزويد التابعة للمجموعة، ترجمة للتوجيهات الحكومية الصادرة في ديسمبر 2021 بإعادة هيكلة قطاع الكهرباء.

وحرصت مجموعة نماء على العمل جنبًا إلى جنب مع عدد من الجهات ذات العلاقة، ممثلة في وزارة الطاقة والمعادن وجهاز الاستثمار العُماني وهيئة تنظيم الخدمات العامة، لإنجاز المشروع بصورة مهنية ومتكافئة. وتمكنت مجموعة نماء بنجاح من دمج وإعادة هيكلة شركات التوزيع والتزويد (شركة مسقط لتوزيع الكهرباء وشركة كهرباء مزون وشركة كهرباء مجان وشركة تنوير) في شركتين رئيسيتين، وهما: نماء لتوزيع الكهرباء ونماء للتزويد، وذلك لإدارة وتوفير خدمات الكهرباء لجميع محافظات سلطنة عُمان ما عدا محافظة ظفار التي يجري توفير خدمة الكهرباء  والمياه والصرف الصحي بها عبر شركة نماء لخدمات ظفار. ويتمثل دور نماء لتوزيع الكهرباء في تقديم خدمات التوزيع وما يتعلق بالعدادات وشبكات الجهد المنخفض وتشمل بناء الخطوط والمحولات لضمان موثوقية الخدمة للمشتركين. فيما تختص نماء للتزويد بعمليات الفوترة والتحصيل.

كما تم الإعلان عن الرؤساء التنفيذيين للشركتين؛ حيث تم تعيين المهندس علاء اللواتي كرئيس تنفيذي لنماء لتوزيع الكهرباء والفاضل سالم الكمياني كرئيس تنفيذي لنماء للتزويد. بالإضافة إلى ذلك، واصلت مجموعة نماء توزيع أصول وموظفي الشركات في هذه الشركتين بنجاح، حسب اختصاص كل شركة، مع ضمان استمرارية الأعمال والمشاريع على أكمل وجه. وسيساهم هذا المشروع في مراجعة تكاليف قطاع الكهرباء على المدى المتوسط، ورفع كفاءة المنظومة وتطوير الخدمات ورفع مستوى رضا المشتركين عن الخدمات المقدمة وتطويرها من أجل مواكبة التطور التقني في خدمات المشتركين.

وسعت المجموعة، من خلال إعادة الهيكلة، إلى تغطية كافة الجوانب المتعلقة بقطاع الكهرباء وخدماته، حيث تم العمل على توحيد جميع خدمات الكهرباء تحت مسمى "خدمات نماء" كنافذة موحدة لجميع المشتركين لتشمل صالة خدمات للمشتركين ورقم اتصال موحد. إضافة إلى ذلك، ركزت المجموعة على توفير منصة نماء الإلكترونية لتتضمن مختلف الوسائط الرقمية ومن خلال تطبيقات الهاتف بأنظمتها لتقديم خدمة موحدة معنية بقطاع الكهرباء بشكل خاص.

وتماشيًا مع تطلعات المجموعة في تحقيق أهداف رؤية "عمان 2040"، تواصل مجموعة نماء إجراء الدراسات المطلوبة وتقييم أثر المشاريع التي يتم تنفيذها واتخاذ ما يلزم من خطوات لضمان تحقيق أفضل النتائج.

تعليق عبر الفيس بوك