"الكابلات العمانية": نجاح خطة تملك الموظفين لأسهم المجموعة

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة صناعة الكابلات العمانية- الشركة العمانية الرائدة في صناعة الكابلات والأنظمة- نجاح خطتها الشاملة والهادفة إلى تملك الموظفين لأسهم المجموعة، إذ تتطلع الشركة من خلال هذه المبادرة التي تم إطلاقها في عام 2022، إلى تعزيز حصص الموظفين في مستقبل الشركة.

وقامت شركة صناعة الكابلات العمانية بالشراكة مع الشريك الإستراتيجي مجموعة بريسميان، بطرح خطة المكافآت المتغيرة القائمة على الأسهم وخطة مشاركة الأرباح، إذ يشمل ذلك منح الموظفين أسهماً في مجموعة بريسميان بناءً على ما يتم تحقيقه من أهداف محلية وإقليمية محددة، وبموافقة مجلس الإدارة.

كما تهدف هذه المبادرة التي تعتبر جزءا من رؤية صناعة الكابلات العمانية إلى مشاركة الموظفين وتعزيز الابتكار والتميز، والشعور بالانتماء والتشجيع على تطوير الأداء، تماشيا مع الخطط المستقبلية المستدامة لمجموعة بريسميان.

وقالت سينزيا فاريسي الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكابلات العمانية: "نحن سعداء بنجاح خطة مشاركة الأرباح التي وضعها الموظفون، حيث يعكس مدى التزامنا بتقدير ومكافأة تفاني القوى العاملة لدينا وتعزيز ثقافة مؤسسية شاملة ومتنوعة، ونعمل بشكل مستمر في شركة صناعة الكابلات العمانية على استكشاف طرق مبتكرة لتقييم ومكافأة موظفينا، وتعزيز مشاركتهم في نجاح الشركة".

وتم إطلاق هذه المبادرة تماشيا مع الأهداف المجتمعية الطموحة لمجموعة بريسميان 2030، والهادفة إلى وصول عدد الموظفين المساهمين في الشركة إلى 50%. 

وسيتم اختيار الموظفين المؤهلين ضمن خطة تملك الأسهم في شركة صناعة الكابلات العمانية عبر تحويل بعض أو كل مكافآتهم النقدية أو الإنتاجية في أسهم الشركة، مما يحفزهم على المشاركة ويعزز من أداء المجموعة، كما سيحصل الموظفون المؤهلون على نسبة مئوية من استحقاقاتهم النقدية، وهي قيمة معادلة محددة مسبقًا تساوي الأسهم المحسوبة على أساس سنوي وفردي وفقًا لمبالغ المكافأة.

واتخذت شركة صناعة الكابلات العمانية مجموعة من الخطوات لتمكين الموظفين وتعزيز رفاهية الموظفين من خلال تنفيذ سياسة عائلية جديدة وخيارات الوقت المرن. 

وبموجب السياسة العائلية الجديدة قامت الشركة بتمديد فترة تغطية الأمومة المدفوعة بالكامل من 12 أسبوعًا إلى 16 أسبوعًا، وهذا ما يعكس التزامها بدعم الأمهات الجدد خلال هذه الفترة، كما قامت بتمديد إجازة الأبوة إلى أسبوعين، وذلك لأهمية مشاركة الآباء بنشاط في النمو المبكر لأطفالهم.

ومن خلال سياسة الوقت المرن المبتكرة، قامت صناعة الكابلات العمانية بوضع خطة عمل مرنة تعطي الموظف المرونة في اختيار ساعات العمل من أجل تحقيق التوازن بين العمل والحياة، حيث يمكن للموظفين تعديل ساعات العمل الرسمية خلال الأسبوع، مع ضمان إنجاز ساعات العمل والمهام المحددة، كما توفر هذه الخطة للأفراد إمكانية اختيار أوقات البدء والانتهاء المفضلة لديهم، بما يلائم احتياجاتهم والتزاماتهم الشخصية.

وأضافت فاريسي: "نحن على ثقة بأن السياسات الجديدة ستنعكس بشكل إيجابي على الموظفين، ليس من خلال تعزيز التوازن بين العمل والحياة الصحية وحسب، إنما في زيادة مشاركة وإنتاجية القوى العاملة، وكجزء من طموحنا الاجتماعي، نحن ملتزمون بالتطور المستمر من أجل خلق بيئة عمل إيجابية وداعمة لجميع موظفينا".

تعليق عبر الفيس بوك