"تالنتيكس أوفرسيز 2024" يطرح منحًا دراسية حصرية للموهوبين في عُمان ودول الخليج

الرؤية- خاص

أعلن معهد ألين أوفرسيز عن إطلاق برنامج تالنتيكس أوفرسيز 2024 في مجلس التعاون الخليجي، بهدف تسليط الضوء على مواهب الطلاب المميزين وتزويدهم بالموارد التعليمية اللازمة.

ويسهم الامتحان العالمي المستوى في تشجيع الطلاب الموهوبين ومساعدتهم على التقدم إلى امتحانات القبول المرموقة والتنافسية. ويتميز معهد ألين أوفرسيز، منذ تأسيسه عام 2019، بتوفير التعليم الضروري للاستعداد للامتحانات وتطوير المسيرة التعليمية لمئات الطلاب في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان والكويت وقطر والبحرين. وحققت المراكز الأكاديمية الخمسة لألين أوفرسيز في دولة الإمارات نجاحاً كبيراً، كما وسع المعهد انتشاره من خلال إطلاق مركز أكاديمي في سلطنة عُمان ومركزين إضافيين في الكويت في وقت سابق من العام الحالي.

وتتمثل فلسفة ألين في أن كل طالب يمتلك موهبته المميزة والخاصة به، وأسهمت هذه الرؤية في ترسيخ مكانة تالنتيكس كأحد أبرز امتحانات المنح الدراسية المخصصة للطلاب في الهند ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث شهد الامتحان مشاركة أكثر من 1.1 مليون طالب في الهند، بالإضافة إلى تسجيل أكثر من 25 ألف طالب للتقدم إلى الامتحان في دول الخليج العربي. وسيتم إجراء امتحان تالنتيكس أوفرسيز 2024 في 27 أكتوبر القادم في المراكز الامتحانية المخصصة في دولة الإمارات والكويت وسلطنة عُمان. كما يقام الامتحان إلكترونياً للطلاب المقيمين في المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين. وتتيح دورة هذا العام للطلاب التنافس لنيل المنح الدراسية التي تصل قيمتها حتى 8.8 مليون درهم إماراتي، بالإضافة إلى الجوائز النقدية الحصرية بقيمة 889 ألف درهم إماراتي.

ويمكن للطلاب المميزين استخدام ما يصل إلى 90% من المبلغ الإجمالي للمنحة لحضور دورات متنوعة في معهد ألين أوفرسيز. كما تتوفر العديد من المزايا الإضافية للطلاب المشاركين، بما فيها تحليل تنافسي لمستوى أدائهم في الوقت الحقيقي، واختبار نفسي مجاني، ومؤشر مستقل للنجاح التنافسي.

وتعليقاً على إطلاق الدورة الرابعة من امتحان تالنتيكس أوفرسيز، قال كيشاف ماهيشواري، المدير التنفيذي لمعهد ألين أوفرسيز: "يمتلك جميع الطلاب الحق في الحصول على أفضل مستويات التعليم. ونسعى من خلال مبادرة تالنتيكس أوفرسيز إلى تزويد الطلاب بالأدوات والموارد الضرورية للاستفادة من الفرص الصحيحة وتحقيق مسيرة ناجحة. كما نهدف إلى تمكين الطلاب وإعدادهم للمستقبل من خلال هذا الامتحان الذي يمنحهم نظرة أوسع وأكثر شمولية، ويتيح لهم تقييم مستوى تحضيراتهم وتحديد النقاط التي تحتاج إلى التطوير". ويتعين على الطلاب الراغبين بالمشاركة التسجيل على الموقع الإلكتروني www.allenoverseas.com/tallentex/ قبل 20 أكتوبر 2023.

وألين أوفرسيز هو المبادرة العالمية التي أطلقها معهد ألين كارير التدريبي الذي يتخذ من مدينة كوتا في الهند مقراً له. وانطلقت رحلة المعهد قبل 35 عاماً، وشهد عام 2019 توسعه إلى دول الخليج العربي، بما فيها دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان والكويت وقطر والبحرين.

ويتميز المعهد باعتماد الأساليب التربوية الفريدة والتعليم عالي الجودة، مما يتيح للطلاب في دول مجلس التعاون الخليجي الاستعداد للتقدم إلى أبرز امتحانات القبول الجامعية التنافسية، مثل امتحان القبول المشترك، الأساسي والمتقدم، وامتحان القبول للأهلية الوطنية - المرحلة الجامعية، وغيرها من الأولمبيات العلمية الدولية. ويوفر المعهد الرائد دورات تعليمية عن بُعد من خلال برنامج الصفوف الرقمية، كما يقدم دورات للطلاب بشكل شخصي في خمسة مراكز أكاديمية في دولة الإمارات في كل من بر دبي ومنطقة النهدة بدبي وأبوظبي والشارقة وأبراج بحيرة جميرا، بالإضافة إلى مركز آخر في مسقط بسلطنة عُمان. كما أطلق المعهد دورات شخصية للطلاب في مدينة السالمية ومنطقة المهبولة بالكويت.

تعليق عبر الفيس بوك