على مساحة إجمالية 14,800,000 مترا مربعا

بالصور.. جلالة السلطان يدشن مدينة "السلطان هيثم" أيقونة المدن الذكية المستدامة

مسقط - العمانية

تفضل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظهُ اللهُ ورعاهُ -  فشمل برعايته السّامية حفل تدشين مدينة السُّلطان هيثم، وذلك في قصر البركة العامر.

FxdGdcrWwAENyFG.jpg
 

واستمع جلالةُ عاهل البلاد المفدى  إلى شرح وافٍ عن المدينة المستقبلية الذكية من خلال مجسّم للمدينة التي ستقام في ولاية السيب وتعد نموذجًا جديدًا لبناء المدن المستدامة وتحاكي الحياة العصريّة وتطلّعات الشّباب في سلطنة عُمان.

وتعرف جلالتُه - أعزّه الله -  على خصائص مدينة السُّلطان هيثم من خلال لوحات عرض تستعرض ما توفّره المدينة من خيارات سكنية متنوعة ومتعدّدة الاستخدامات ضمن بيئة عصرية تحاكي الموروث الثقافي وتتبنّى أنماط الحياة المستدامة برؤية هندسية معمارية بديعة تحوي كافة أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم، وتتيح لهم الوصول إلى جميع مرافقها الاجتماعية والترفيهية بسهولة تامة، وتشعرهم بالانتماء والتمكين.

FxdGqrLXgAENnkb.jpg
 

واطلع جلالةُ عاهل البلاد المفدّى – حفظهُ اللهُ ورعاهُ- على هوية مدينة السُّلطان هيثم ورسالتها – إرث المستقبل - اللتين تعكسان فكرة تشييد المدينة الأكثر تفرّدًا وإبهارًا في سلطنة عُمان، وقد اُستلهمت ألوان الشعار البصري للهوية من وحي الطبيعة كما أُضْفيت عليه لمسات ذهبية ترمز للفخامة والقوّة.

FxdGaf9WYAALUdg.jpg
 

وتفضل جلالةُ السُّلطان المعظم – أعزّهُ اللهُ – بمشاهدة عرض مرئي عن نموذج المخطط الرئيس لمدينة السُّلطان هيثم وسماتها وتكاملية أحيائها ومرافقها الشاملة ويطلع على كتاب يوصّف مشروع المدينة التي - بإذن الله - ستكون أيقونة للمدن الذكية في سلطنة عُمان ، كما قدّم العرض المرئي أرقامًا تفصيليّة عن صروح المدينة المتنوعة (أعداد المدارس والمستشفيات والمساجد وغيرها)، ووضّح المراحل التنفيذية لإنجاز مشروع المدينة التي تتجاوزُ مفهوم الحياة الحضرية المعتاد، وتحوي مجتمعًا متمدّنًا ومتحضّرًا يبني الحاضر ويرسمُ مستقبلاً أكثر نماءً وإشراقًا.

مدينة السلطان هيثم (4).jpg
مدينة السلطان هيثم (3).jpg
مدينة السلطان هيثم (2).jpg
مدينة السلطان هيثم (1).jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك