"ملاءة" يستعرض 4 خدمات أساسية في "كومكس"

 

مسقط- الرؤية

شارك مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية "ملاءة" ضمن الجناح المصرفي والمالي في معرض "كومكس 2023" بنسخته الثانية والثلاثين، وذلك في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وأقيم المعرض بدعم من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بمشاركة 500 من المؤسسات والشركات والمستثمرين. واستعرض مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية 4 خدمات أساسية للزوار أولها منصة اعرف عميلك الإلكترونية؛ وتأتي هذه المبادرة بالتعاون مع البنك المركزي العماني وتهدف لتحسين إجراءات التثبّت من الهوية والتحقق من المعلومات الشخصية لعملاء المؤسسات المختلفة بالسلطنة، من خلال الربط المباشر مع عدة سجلات حكومية مثل شرطة عمان السلطانية، مما يحسّن طرق التحقق الإلكتروني من المعلومات الشخصية للأفراد والشركات، بما يسهّل على العملاء إجراء المعاملات المصرفية دون الحاجة لمراجعة جهات أخرى وتسليم العديد من المستندات. ومن المحتمل صدور الإطار التنظيمي لهذه المنصة من البنك المركزي العُماني قريبًا لتتوفّر بشكل رسمي.

وسعيًا لمساعدة المستخدمين على فهم العوامل المؤثرة على درجاتهم الائتمانية والممارسات التي يجب اتباعها للحفاظ على درجة ائتمانية سليمة، أطلق المركز حاسبة الدرجة الائتمانية التقديرية؛ وهي أداة تعليمية على موقع ملاءة الإلكتروني، تهدف للتعريف بدرجة ملاءة الائتمانية عبر حل مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالسلوكيات المالية للأفراد، وبناءً على الإجابات، يحصل المُستخدم على درجة ائتمانية تقديرية (وليست واقعية)، ويمكن الحصول على درجة ملاءة الائتمانية الفعلية بطلب التقرير الائتماني عبر الموقع الإلكتروني.

وقال بسام الجمالي المدير العام لمركز "ملاءة" إن معرفة الدرجة الائتمانية بالنسبة للمؤسسات والأفراد أصبح من العوامل الأساسية للحصول على الخدمات الائتمانية، وأن المركز مهتم بتوظيف هذه التقنيات لتسهيل الحصول عليها سواء عبر الخدمات الذاتية أو بالتواصل مع المركز.

تعليق عبر الفيس بوك