تعاون بين "فودافون" و"أكاديمية البرمجة" لتنمية المهارات التقنية للناشئة

مسقط- الرؤية

وقعت فودافون عُمان اتفاقية شراكة مع أكاديمية البرمجة، وهي معهد متخصص في التدريب في مجال تقنية المعلومات والتكنولوجيا الحديثة، وذلك لتقديم برنامج تدريبي للناشئة في البرمجة والتقنيات الحديثة.

وتأتي هذه الشراكة ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركة، حيث تهدف من خلالها إلى تعزيز إمكانيات الناشئة في مرحلة التعليم المدرسي، وتقليل أي  فجوة معرفية تقنية بينها والمرحلة الجامعية فيما يخص علوم الحاسب الآلي والبرمجة التخصصية؛ فضلًا عن سعيها لدعم الجهود المبذولة في وضع أسس لإيجاد مسار مهني ووظيفي جديد في السوق.

ومنذ بدء عملياتها التشغيلية في السلطنة، سعت فودافون إلـى خلق الفرص التي من شأنها الارتقاء بالكوادر الوطنية؛ إذ ترجمت هذه الشراكة مع أكاديمية البرمجة حرصها المستمر لدعم أهداف رؤية عُمان 2040، والتي تتطلع من خلالها إلى تنمية العقول العمانية الشابة بمهارات المستقبل وصقل قدراتها البرمجية بأحدث التقنيات والإمكانيات عن طريق توفير برنامج تدريبي متكامل.

ومن المقرر فتح باب التسجيل في البرنامج خلال النصف الثاني من العام الحالي للفئة العمرية بين 10 إلى 13  سنة من مختلف أنحاء السلطنة، وسيتم تقديم دورات مختلفة حضوريا وافتراضيا في مجالات عديدة تشمل حل المشكلات التقنية والبرمجة التخصصية والأمن السيبراني والتقنيات الحديثة كعلم البيانات والذكاء الاصطناعي؛ بالإضافة إلى المهارات الناعمة والاستكشاف والابتكار.

تعليق عبر الفيس بوك