انطلاق "منافسة مجموعة إذكاء" للشركات الناشئة

 

 

مسقط- الرؤية

انطلقت أمس الإثنين منافسة مجموعة إذكاء للشركات الناشئة المشاركة في أعمال معرض "كومكس 2023"، خلال الفترة من 22- 24 مايو الجاري، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

والمنافسة مفتوحة حصريًا أمام الشركات الناشئة المشاركة في معرض كومكس هذا العام فقط، بهدف تقديم الدعم والتحفيز لتطوير أعمالهم. وقال المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء إن المجموعة تنظّم منافسة إذكاء للشركات الناشئة، بهدف تقديم الدعم لرواد الأعمال من أصحاب الشركات الناشئة، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على استشارات وتوجيهات لتطوير أعمال شركاتهم من خلال العرض أمام لجنة التحكيم، إلى جانب التفاعل مع الجمهور الحاضر من المهتمين والمستثمرين في مرحلة تقديم عروض الشركات، ومن المتوقع أن تعمل على الترويج لمنتجاتها وخدماتها بشكل أوسع.

وأوضح المنذري أن معرض كومكس يوفر فرصة أمام المشاركين والزوار وأصحاب الأعمال للتسويق والترويج لشركاتهم؛ إذ يحظى البعض بفرص استثمارية والحصول على عقود وشراكات مع مستثمرين من ذات القطاع، وكل هذا يعتمد على مدى استعداد أصحاب الشركات ورواد الأعمال للاستفادة من المعرض. وأكد أن مجموعة إذكاء وشركاتها التابعة تحرص على التواجد في مثل هذه المعارض التقنية التي تخدم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات؛ حيث ترعى المجموعة هذا العام تطبيق الدخول لمعرض كومكس، إلى جانب إطلاق منافسة الاستثمار في الشركات الناشئة المشاركة.

ويمكن لجميع الشركات الناشئة المتخصصة المشاركة بمعرض كومكس في مجالات تقنية مختلفة مثل: الألعاب، والتجارة الإلكترونية، ونمط الحياة الإلكتروني، والأعمال التجارية، والترفيه، والصحة واللياقة البدنية، والتعليم، والسفر، والمرافق، والتكنولوجيا المالية، والتقانة الحيوية، والتكنولوجيا اللوجستية وغيرها الكثير، التسجيل في المسابقة للتعريف بشركاتهم ومنتجاتهم وخدماتهم؛ مما سيساعدهم في الإرتقاء بشركتهم الناشئة، من خلال الملاحظات والاستشارات التي ستقدمها لهم لجنة التحكيم بما يتلائم مع أعمال وخدمات الشركة.

 بعد ذلك تأتي مرحلة تصفية الطلبات، وسيتم اختيار 25 شركة ناشئة تتاح لها الفرصة للتعريف بالشركة وخدماتها وأنشطتها أمام لجنة التحكيم، ليتم بعد ذلك اختيار 10 شركات ناشئة لتتأهل إلى التصفيات النهائية. وستقدم كل شركة عرضًا تقديميًا آخر للتعريف بخدماتها ومنتجاتها لمدة 3 دقائق أمام لجنة التحكيم والجمهور في الحفل الختامي، بعدها يتم الإعلان عن الشركات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في حفل الختام برعاية صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد.

وتعتمد 50% من النتائج النهائية للفائزين على التصويت الفوري والمباشر من الجمهور الحاضر في حفل الختام.

تعليق عبر الفيس بوك