"بركة للتطوير العقاري" الإماراتية تستكشف فرص الاستثمار في عُمان

مسقط- الرؤية

زار الشيخ مسلم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم، سلطنة عمان لبحث الفرص الاستثمارية في التطوير العقاري، ورافقه في الزيارة وفد من أعضاء مجلس إدارة مجموعة بن حم.

والتقى الشيخ مسلم مع سعادة محمد بن نخيرة الظاهري سفير الإمارات لدى سلطنة عمان، وذلك خلال زيارته لمقر سفارة الإمارات بمسقط، بحضور الشيخ عبدالعزيز بن مطر العزيزي والشيخ سلطان بن مطر العزيزي.

وبحث الجانبان مشاريع بن حم في مجال التطوير العقاري من خلال "شركة بركة"، إحدى شركات مجموعة بن حم النشطة في هذا المجال، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية في سلطنة عمان وأبرز المجالات التي تشهد إقبالا كبيرا للاستثمار داخل السلطنة.

وقال سعادة محمد بن نخيرة الظاهري، إن العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين علاقات "أزلية" وفي تطور مستمر وتستند إلى دعم من القيادة الرشيدة في البلدين، مضيفا أن السلطنة تزخر بمقومات اقتصادية واستثمارية كبيرة يساعدها في ذلك موقعها الجغرافي المهم وتنوعها المناخي وطبيعتها المتميزة مشيدًا بما يتمتع به الشعب العُماني من أخلاق عالية وسجايا نبيلة وحُسن تعامل كان له مردود إيجابي على تطور الجانب السياحي في السلطنة.

وأوضح السفير الإماراتي أن الاستثمارات الإماراتية في عمان تشهد نموا ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، وهناك العديد من المشاريع الإماراتية الناجحة وذات الأثر الكبير على المجتمع العماني، متوقعاً أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الزخم فيما يتعلق بنمو هذه الاستثمارات، لاسيما في ظل حرص السلطنة على تسهيل الاستثمار وإصدار العديد من القوانين الجاذبة للمستثمرين.

ومن جانبه، قال الشيخ مسلم بن حم العامري إن هذه الخطوة تأتي امتدادًا لنهجنا الاستثماري وتطلعاتنا لتحقيق النمو المستدام حيث تشهد سلطنة عمان فرص متنوعة في ملف الاستثمار وأطلقت عدد من المبادرات والبرامج لجذب الاستثمارات، موضحا: "نسعى من خلال زيارتنا بحث توسيع أنشطتنا في مجال التطوير العقاري داخل السلطنة والنظر في إمكانية فتح مكاتب لشركة بركة للتطوير العقاري  في العاصمة مسقط".

وتابع بن حم أن العلاقات الإماراتية العمانية تاريخية وراسخة حيث يعمل البلدان على تعزيز الأنشطة التجارية والاستثمارية بينهما وتنمية الشراكة في العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية بما فيها قطاع الطاقة، والطاقة المتجددة وحلول المياه والخدمات المالية والدعم اللوجستي والإنشاءات والعقارات وريادة الأعمال.

يُشار إلى أن شركة بركة للتطوير العقاري تأسست من خلال شراكة استراتيجية بين شركة بن حم العقارية وشركة كافي العقارية وفق رؤية طموحة لتشييد وتطوير مشاريع متميزة تشمل العقارات السكنية والتجارية والوجهات الترفيهية في مختلف أنحاء المنطقة وخارجها بحيث تتميز وحداتها بتصاميمها العصرية ومرافقها الحديثة وتوفيرها بأسعار تنافسية تهدف إلى تحسين جودة وإثراء حياة عملائها.

ويعد مشروع "ياس باي" في جزيرة ياس أبرز المشاريع الحيوية للشركة ويتميز المشروع بكونه وجهة بحرية جديدة لأبوظبي، وبالقرب من المرافق الترفيهية كما سيضم ثلاث مناطق أساسية هي "الواجهة البحرية"، و"ريزيدنسز في ياس باي" و"المنطقة الإبداعية – ياس"، وذلك على مساحة تصل إلى 14 مليون قدم مربعة.

تعليق عبر الفيس بوك