سلطنة عُمان وجمهورية النمسا تحتفلان بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية

مسقط- العُمانية

احتفلت سلطنة عُمان وجمهورية النمسا أمس بديوان عام وزارة الخارجية بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وإطلاق شعار تذكاري يرمز لعمق ومتانة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وألقى سعادة محمد بن ناصر الوهيبي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية كلمة قال فيها إن العلاقات العُمانية النمساوية تأسست على بنية رصينة لعلاقات سياسية واقتصادية وثقافية، ويشتركان برغبة صادقة في تعميق التعاون المشترك وتعزيزه في جميع المجالات. وأكد سعادته أنَّ الجانبين يتفقان في العديد من المفاهيم والقيم التي تتمثل في احترامهما للقانون الدولي وإيمانهما بأن الدبلوماسية والحوار هي الوسيلة الوحيدة لحل القضايا الإقليمية والدولية وتحقيق السلام الدولي مُشيرًا إلى أنّ البلدين يسعيان إلى تعزيز التعاون في مجالات البيئة وإدارة المياه والتعليم والاستثمار والسياحة. ووصف سعادة كريستيان برونماير سفير جمهورية النمسا العلاقات بين سلطنة عُمان وجمهورية النمسا بـ"الراسخة" والتي استمرت في التطور بشكل مستمر خلال الخمسين سنة الماضية، واتسمت العلاقات بمبادئ الاحترام المشترك والصداقة والتعاون.

وأكّد سعادته- في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية- أنّ تطور العلاقات المشتركة بين الجانبين يخدم الطرفين مشيدًا بالعلاقات الثنائية بينهما في مختلف المجالات مثل: السياسة، والاقتصاد، والطاقة، والثقافة، وغيرها، وهناك الكثير من الإمكانات لتعميق هذه العلاقات.

وأرست العلاقات الدبلوماسية بين سلطنة عُمان وجمهورية النمسا منذ إقامتها عام 1973، دعائم التعاون المثمر بينهما في العديد من المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية، واتسم هذا التعاون بالإيجابية والاحترام المتبادل.

تعليق عبر الفيس بوك