بحث فرص الاستثمار الواعدة خلال "منتدى الأعمال العُماني الإيراني"

مسقط- الرؤية

عقد أمس منتدى الأعمال العماني الإيراني المشترك بمقر غرفة تجارة وصناعة إيران، بحضور سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، وسعادة غلام حسين شافعي رئيس اتحاد الغرف الإيرانية، وعدد من أعضاء مجلس الأعمال العماني الإيراني المشترك والوفد المشارك لحضور معرض إكسبو  الدولي.

وأشار سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة الغرفة إلى أهمية تعزيز وتقديم كافة التسهيلات التي تخدم القطاع الخاص في البلدين، مؤكدا حرص السلطنة على إيجاد علاقات تعاون أفضل بين الجانبين، إذ تشكل هذه الزيارة فرصة كبيرة لتعزيز التبادل التجاري وتقوية العلاقات التجارية وإقامة شراكات استراتيجية لزيادة الاستثمار والنشاطات التجارية، وفتح مجالات جديدة للشراكات الاقتصادية.

وأضاف: "نتطلع إلى تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية مع الجانب الإيراني، وتوسيع قاعدة الأعمال التجارية بين أصحاب الأعمال العمانيين ونظرائهم من الجانب الإيراني".

من جانبه، أعرب رئيس اتحاد الغرفة الإيرانية عن شكره لسعادة رئيس مجلس إدارة الغرفة وللوفد المرافق له من أصحاب وصاحبات الأعمال، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، وأهمية تنويع المجالات الاقتصادية كالسياحة العلاجية والطاقة وتنقية المعلومات والنانو والصرف الصحي وكل ما يشمل البنية الأساسية.

وعقد الجانبان لقاءات ثنائية بين أصحاب وصاحبات الأعمال، بهدف إبرام الصفقات التجارية والاستثمارية والتعرف على القطاعات المختلفة، وقد حضر هذه اللقاءات ما يقارب 250 مؤسسة للقاء نظرائهم من الجانب العماني.

تعليق عبر الفيس بوك