"الوطنية للتنافسية" تستعرض تصنيف عُمان في مؤشر القوة الناعمة العالمي

مسقط- العمانية

عقدت اللجنة الوطنية للتنافسية اليوم بمبنى وزارة الاقتصاد اجتماعها الدوري الأول لهذا العام، برئاسة معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة، وممثلي القطاع الخاص أعضاء اللجنة.

وشهد الاجتماع متابعة القرارات التي تم إقرارها في الاجتماع الأخير للجنة في العام الماضي، كما تم استعراض الموقف التنفيذي لأعمال المكتب الوطني للتنافسية في عام 2022، إلى جانب الاطلاع على مستجدات التقارير والمؤشرات الدولية التي صدرت منذ الاجتماع الأخير للجنة حتى الآن. وناقش الاجتماع تصنيف سلطنة عمان في مؤشر القوة الناعمة العالمي الذي يعد أحد أهم المؤشرات التي يتابعها المكتب ويقيس قدرة الدول على كسب قلوب وعقول الآخرين تجاه قضاياها بالتعاطف والإقناع، تلاه اعتماد توصيات دراسة مدركات الفساد، حيث تأتي الدراسة لتحليل موقع السلطنة العالمي في مؤشر مدركات الفساد واقتراح ما من شأنه رفع ترتيبها التنافسي.

واستعرض الاجتماع مقترح عقد حلقة عمل بالتعاون مع معهد القياسات الصحية والتقييم وذلك لأهميتها في سير عملية تحسين مؤشر الحياة الصحية المتوقعة ضمن تقرير التنافسية العالمي والصادر عن المُنتدى الاقتصادي العالمي.

يُشار إلى أن المكتب الوطني للتنافسية يعمل على متابعة وتحسين المؤشرات الدولية بالتنسيق مع الجهات المعنية، سعيًا إلى تحقيق الهدف الأسمى للوصول إلى مراتب متقدمة في التقارير الدولية بما يسهم في رفع تصنيف السلطنة خليجيًّا وإقليميًّا وعالميًّا.

تعليق عبر الفيس بوك