350 مندوبًا من 39 دولة يُثرون أعمال معرض وسوق السفر الألماني بمدينة إسِن.. والاستدامة وقضايا المناخ على رأس المناقشات

...
...
...
...
...
...
...

إسِن (ألمانيا)- مدرين المكتومية

 

يشارك 350 ممثلًا عن تجارة السفر الدولية ووسائل الإعلام من 39 دولة في سوق ومعرض السفر الألماني التاسع والأربعين (GTM) في مدينة إسِن، بتنظيم من مجلس السياحة الوطني الألماني (GNTB)، وذلك خلال الفترة من 16 إلى 18 أبريل الجاري.

ويوفر المعرض معلومات عن أحدث الاتجاهات والتطورات والمنتجات السياحية في ألمانيا ويمنح المندوبين فرصة للتعرف على المنطقة والتفاوض على الصفقات للعام المقبل. ويعد المعرض والسوق أهم حدث مبيعات للسياحة الوافدة إلى ألمانيا وينظمه المجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB) سنويًا. وتستضيف مدينة إسِن الحدث هذا العام.

وقال بيترا هيدورفر الرئيس التنفيذي لمجلس السياحة الوطني الألماني إن صناعة السفر الدولية تحظى بمناخ إيجابي خلال الفترة الحالية، حيث يتوقع 75 في المائة من 250 حسابًا رئيسيًا في لجنة خبراء صناعة السفر بالمجلس أن يستمر نمو السياحة الألمانية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري. وأضاف: "يعرض شركاؤنا في السياحة الداخلية إلى ألمانيا ما يساعدهم على تلبية الطلب المتزايد". وأوضح أن هناك برنامجًا داعمًا للوفود الزائرة إلى مدينة إسِن، بهدف تسليط الضوء على التحول الناجح لمنطقة "الرور" نحو الاستدامة وخيارات واسعة من الإجازات الثقافية والموجهة نحو الطبيعة.

وتضمن سوق ومعرض السفر الألماني على مدى يومين تنظيم عدد من ورش العمل، وقدمت 200 شركة من قطاع السياحة الوافدة إلى ألمانيا عروضها لحوالي 250 مشاركًا من قطاع السفر الدولي، وجرى التفاوض على صفقات محتملة للعام المقبل. واطلع أكثر من 100 من ممثلي وسائل الإعلام الدولية، من بينها جريدة "الرؤية"، على برنامج متعددة توفر معلومات شاملة حول الطبيعة والثقافة والعطلات والصحة والتقاليد والعادات في ألمانيا.

وسوق السفر الألماني يعد حدثًا أخضرَ، مع التركيز مجددًا على الاستدامة والبيئة والمناخ. وتشمل التدابير المحددة لتقليل البصمة الكربونية للحدث، دعم السفر الأخضر إلى الحدث عبر القطار الكهربائي، وتقديم الطعام للضيوف من خلال مزودين محليين، وتجنب الأطباق وأدوات المائدة التي تستخدم لمرة واحدة، واستخدام تكنولوجيا المؤتمرات الموفرة للطاقة.

يشار إلى أن مجلس السياحة الوطني الألماني (GNTB) يعمل نيابة عن الوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والعمل المناخي، على تمثيل ألمانيا كوجهة سياحية ويتم تمويله من قبل الوزارة، وفقًا لقرار اتخذه مجلس النواب الألماني "البوندستاغ".

تعليق عبر الفيس بوك