اليوم.. "بطولة أوكيو الرمضانية" تُفصح عن المتوج باللقب

 

 

مسقط - الرؤية

يُسدل الستار، اليوم، على منافسات بطولة أوكيو -المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة- الرمضانية لكرة القدم، برعاية المهندس سعيد بن علي المعولي نائب رئيس عمليات التشغيل بمصفاة ميناء الفحل، وبحضور عدد من المسؤولين من شركة أوكيو، ولفيف من الفرق المشاركة في هذه البطولة.

ويلتقي في المباراة النهائية فريق رفاينري مع فريق شباب الزاهية في تمام الساعة 10:30 مساء على ملعب الفريق بمقر الشركة في ميناء الفحل، على أن يسبقها مباراة تحديد المركز الثالث والتي تجمع فريق الصحوة وفريق زاك في الساعة 9:30 مساءً.

وشهدت البطولة مشاركة 24 فريقا قسمت على 4 مجموعات وانطلقت منافسات البطولة يوم السبت الموافق 26 مارس الماضي؛ حيث تأهلت الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة للدور الـ16 لتواصل الفرق الأربعة وتصل اليوم في ختام مشهد البطولة للعام 2023م، والتي جاءت بعد أن توقفت لثلاث سنوات والسبب كما هو معروف جائحة كورونا الذي عطل الجميع في العالم.

وشهدتْ مباريات المربع الذهبي للبطولة الكثير من الإثارة والشد العصبي بين الفرق الأربعة والجماهير الغفيرة التي جاءت لتؤازر فريقها، وكذلك متابعة الإثارة والتشويق التي دائما ما تتمتع بها مباريات بطولة أوكيو، ومما زاد تلك الاثارة أن المباراتين لم تحسما في الوقت الأصلي وإنما احتكمتا لضربات الجزاء لتحديد طرفي المباراة النهائية. البداية كانت مع مباراة فريق رفاينري وفريق زاك الذين كانت الأفضلية لمصلحة فريق رفاينري وسنحت له العديد من الفرص لإنهاء المباراة وتسجيل هدف يحسم به المباراة ولكن دون جدوى، ليأتي الدور لضربات الجزاء التي حسمت المتأهل للمباراة النهائية وهو فريق رفاينري بعد فوزه بضربات الترجيح بنتيجة 5/4، بعدما أهدر محمد البلوشي الضربة الأخيرة لفريق زاك، وتأهل على أثرها فريق رفاينري للمباراة النهائية.

وفي المباراة الثانية، وهي للمرة الثانية التي يلتقي فيها فريقي الصحوة وشباب الزاهية بعدما التقيا في المباراة الأولى في دور المجموعات، وانتهت المباراة حينها بالتعادل السلبي، ليلتقي الفريقان في مباراة المربع الذهبي والتي انتهت أيضًا بالتعادل السلبي وشهدت المباراة اثارة وتشويق كثير من الفريقين لتأتي ضربات الجزاء ويحسمها فريق شباب الزاهية بنتيجة 5 / 3 ويتأهل على إثرها شباب الزاهية للمباراة النهائية.

ومن المتوقع أن تكون المباراة النهائية مثيرة من الفريقين اللذين يتمتعان بعناصر مجيدة، استطاعوا أن يصلوا للمباراة النهائية بعد جهد كبير قاموا به منذ دوري المجموعات، ففريق رفاينري كان متصدر المجموعة الأولى منذ انطلاق منافسات دور المجموعات، وحافظ على ذلك برصيد 7 نقاط، ولكن في آخر مباراتين لم يُوفَّق الفريق في تحقيق النتائج الايجايبة، وتلقى خسارة لم تكن في الحسبان، مما جعل من مدرب الفريق هلال المعولي يُراجع حساباته ويعيد ترتيب أوراقه، خاصة بعد أن تأهل فريق أوكيو للمركز الرابع من المجموعة الأولى، مما أعطى الفريق دفعة لأجل إثبات ما لدى فريق أوكيو من مواهب وعناصر تمكنه في الوصول للمباراة النهائية.

من جانبه، أوضح عبدالرسول البلوشي مدرب فريق شباب الزاهية، أنَّ المباراة اليوم ستكون صعبة وخاصة وأن الفريق المنافس فريق قوي، وله خبرته في البطولة، وسبق أن حقق البطولة في أكثر من مناسبة. وتابع البلوشي بأن فريقه يمتلك عناصر ممتازة من اللاعبين مما يجعله ينافس للوصول إلى اللقب.

تعليق عبر الفيس بوك