يشتمل على أكثر من 400 قصيدة

"قِطَاف الحكمة".. ديوان جديد للدكتور صالح الفهدي

 

مسقط  - الرؤية

أصدر الأديب الدكتور صالح الفهدي ديوان شعر بعنوان "قطاف الحكمة"، ويضمّ أكثر من 400 قصيدة كتبها في أشعار الحكمة طرق فيها مواضيع مختلفة. وصدر الديوان في 454 صفحة.

وجاء في مقدّمته التي كتبها صاحب الديوان: "وجدت أن للحكمة في الشّعر جمالا وإبداعا، وإسعادا وإمتاعا، لأنها تسكب التجارب الإنسانية في قوالب من الشّعر غير المتكلّف، وتسبك عقودًا من النظم غير متصنّع". ويضيف: "استهوتني أشعار الحكمة لأنني وجدتها تعبّر عن مكنون سريرتي، ومخزون بصيرتي، فأحمّلها من القيم السّامية ما تحمله وهي مطواعة، ليّنة، تسير في الطريق الذي أريد، وتطير في المنحى الذي أهوى، حتى أئتلفت في هذا الديوان الماجد "قطاف الحكمة".

وفي أمسيةٍ رمضانية، تفضّل الشيخ عبدالله بن علي القتبي بتدشين الديوان، معربًا عن سعادته بصدور الديوان؛ حيث كان يحثّ الشاعر على صدور القصائد في ديوانٍ مطبوع لينتفع منه متذوقو الشعر، فضلًا عن متذوقي شعر الحكمة.

يُشار إلى أنه صدر للدكتور صالح الفهدي عدد من المؤلفات في جوانب مختلفة من الشعر والمسرح وأدب الرحلات والفكر والقيم كان آخرها كتاب "القيم السلطانية للسلطان قابوس بن سعيد بن تيمور طيب الله ثراه" عن شؤون البلاط السلطاني، وكتابًا إلكترونيًا بعنوان "آن الأوان لتغيير مفاهيم التعليم".

تعليق عبر الفيس بوك