ضمن منافسات "كأس الملك سلمان"

"النهضة" يتبرأ من أزمة نقل مباراة شباب الخليل إلى الأردن

الرؤية - أحمد السلماني

أكَّد عيسى النعيمي مدير الكرة بنادي النهضة، أنَّ النادي ليس طرفا في الأسباب التي أدت لنقل المباراة مع شباب الخليل الفلسطيني، وأنه لم يضغط لإقامتها في مكان بعينه.

وأوضح في تصريح لبرنامج "الدكة" بالقناة الرياضية العمانية: "الحوار دار من جانب النهضة واللجنة المنظمة قبل لقاء الذهاب في مسقط، حول إقامة مباراة الإياب في بلد محايد تجنبا لإشكال استصدار تصاريح الدخول إلى الضفة الغربية، غير أن مسؤولي شباب الخليل أكدوا أنهم سيصدرون التصاريح المطلوبة للوفد العماني مبكرا، وبعد إقامة مباراة الذهاب طلبنا تصاريح الدخول إلى الضفة الغربية من نادي شباب الخليل، لكنهم تأخروا في إرسالها،  وفريقنا لم  يرفض لعب المباراة في ملعب شباب الخليل -استاد هواري بو مدين.

وذكر النعيمي أن طاقم تحكيم المباراة ومراقبها أيضا لم يحصلوا على تصاريح الدخول إلى الضفة الغربية وليس فريق النهضة فقط، الأمر الذي دفع الاتحاد العربي إلى إصدار قراره بنقل إقامة المباراة إلى العاصمة الأردنية عمَّان.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم قد قرر نقل مباراة شباب الخليل الفلسطيني مع النهضة العماني من ستاد هواري بو مدين جنوبي الضفة الغربية إلى ستاد عمَّان الدولي في الأردن. ورفض مجلس إدارة شباب الخليل قرار النقل وتمسك بحقه في اللعب على ملعبه ووسط جماهيره، وحضر النهضة وطاقم المباراة التحكيمي والإداري وتخلف نادي شباب الخليل الفلسطيني عن حضور المباراة باستاد عمان الدولي، لتحتسب النتيجة لمصلحة النهضة (0-3). وكان النهضة قد تفوق على شباب الخليل في مباراة الذهاب 2-0، ليتأهل إلى المرحلة الثانية من الدور الأول للبطولة.

وأصدرت إدارة شباب الخليل بيانا مطولا أكدت فيه عدم لعب إياب الدور الأول لكأس الملك سلمان إلا على ملعب هواري بومدين بفلسطين، مشيرة إلى أن "النية كانت مبيتة" لتغيير ملعب المباراة من جانب اللجنة المنظمة للبطولة بضغط من الجانب العماني.

وشن البيان هجوما لاذعا على لجنة البطولة، واتهم أعضاءها بأنهم يتخذون قراراتهم انطلاقا من "أحقاد شخصية". ويلاقي النهضة في المرحلة الثانية الفائز من مباراة الأهلي طرابلس الليبي وطلائع الجيش.

تعليق عبر الفيس بوك