"أحمر الشواطئ" في أصعب اختبار أمام إيران

...
...
...
...
...
...
...

 

باتايا- حمدان المعني

لم يتبق على اللقب الآسيوي سوى مواجهتان، الأولى أمام أشرس المنتخبات في البطولة وأعتاها وهو المنتخب الإيراني، الذي هزمنا وديًا في مسقط بركلات الجزاء وهزمناه في المباراة الثانية، والطرف الآخر ربما الإمارات أو اليابان؛ حيث يلتقي كلاهما قبل مباراتنا مع إيران والفائز منهما يصل إلى النهائي.

ربما يتفوق علينا المنتخب الإيراني بدنيا من حيث البنية الجسدية، لكن رجال الأحمر لن يفوتوا الفرصة في الوصول إلى النهائي بعد المستوى الفني المميز الذي قدموه في دور المجموعات وفي الدور ربع النهائي.

المباراة تقام اليوم عند الساعة الخامسة والنصف بتوقيت سلطنة عمان على ملعب شاطئ جومتين أرينا في مدينة بتايا.

المدرب الوطني طالب هلال درس الخصم جيدا من خلال المباريات التي تابعها للمنتخب الإيراني عبر الفيديو وتلك التي حضرها في الملعب وعرف أسرار قوة المنافس القادم؛ بل درس مكامن الضعف وطلب من اللاعبين استغلالها وهو ما ظهر في التدريب الذي سبق المواجهة؛ حيث سيدخل بتكتيك خاص وبنفس الأسماء من أجل مفاجاة الخصم والانتصار عليه؛ إذ ركز خلال التدريب على طريقة استدراج الخصم ثم الانقضاض عليه في مناطقة.

وكان الأحمر قد تأهل إلى الدور قبل النهائي من نهائيات كأس آسيا للشواطئ بعد فوزه على الصين 11-0 يوم الخميس على ملعب جومتين آرينا في باتايا، ضمن مباريات ربع نهائي كأس آسيا للكرة الشاطئية 2023 في تايلاند.

وسجل مشعل العريمي (2 و6) وعبدالله مسعود (3 و23) وسامي البلوشي (13 و20 و34) وأحمد العويسي (16) واليقظان الهنداسي (29) وأحمد العويسي (30) ومنذر العريمي (32) أهداف الفوز لمنتخبنا الوطني.

وبهذا ضمن منتخبنا التأهل إلى نهائي كأس العالم للكرة الشاطئية 2023 في الإمارات، وسوف يلتقي في الدور قبل النهائي مع منتخب إيران الذي فاز على البحرين 10-0 يوم الأربعاء.

وفرض منتخبنا الوطني أسلوبه على نظيره الصيني وكان الأميز في الانتشار وافتتح التسجيل مبكراً عبر مشعل العريمي من ركلة حرة مباشرة (2)، ثم أضاف الهدف الثاني عن طريق عبدالله الصوطي الذي تابع كرة من ركلة ركنية وأسكنها في المرمى (3).

ولم يحسن الحارس الصيني التعامل مع تسديدة العريمي التي استقرت في الشباك معلنة عن الهدف الثالث (9).

ما لبث أن أطلق الحكم صافرة بداية الشوط الثاني حتى افتتح سامي البلوشي مهرجان أهداف الشوط الثاني من اللقاء بهدف رابع من كرة مقصية مميزة (13)، ثم سجل أحمد العويسي الهدف الخامس بكرة رأسية (16).

وأضاف سامي البلوشي الهدف السادس لمنتخبنا حينما تابع كرة عرضية وأودعها بسهولة في المرمى (20)، قبل أن يسجل عبدالله الصوطي الهدف السابع من كرة هوائية (23).

وتواصلت الهجمات العمانية على المرمى الصيني في الشوط الثالث، حيث نجح اليقظان الهنداسي في إضافة الهدف الثامن من تسديدة قريبة (29)، ومن كرة رأسية سجل أحمد العويسي الهدف التاسع (30)، وتابع منذر العريمي كرة عرضية داخل الشباك محرزاً الهدف العاشر (32).

وسجل سامي البلوشي ثالث أهدافه في اللقاء والحادي عشر لمنتخبنا بعد أن تابع كرة عرضية وأسكنها في الشباك (34) ليقود منتخبنا إلى انتصار كبير وتأهل مستحق إلى الدور قبل النهائي

وكان منتخبنا الوطني قد تصدر الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على قرغيزستان 7-0 وعلى الكويت 5-1 وعلى فلسطين 5-1.

في المقابل حصل المنتخب الصيني على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على لبنان 4-1 وخسر أمام اليابان 1-6 ثم فاز على إندونيسيا 5-4.

تعليق عبر الفيس بوك